روسيا ترسل مقاتلات عسكرية متطورة إلى قاعدة حميميم في سوريا.

حول العالم 25 يونيو 2021 0
مقاتلة من طراز سوخوي سو-24 تقلع من قاعدة حميميم الجوية قرب اللاذقية في سوريا. صورة من أرشيف رويترز نشرتها وزارة الدفاع الروسية. ملحوظة: لم تتمكن رويترز من التحقق من دقة ومحتوى وموقع وتاريخ الصورة بشكل مستقل. تستخدم الصورة في الاغراض التحريرية فقط ويحظر بيعها للحملات التسويقية أو الدعائية.
+ = -

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت ، أن روسيا أرسلت مقاتلتين عسكريتين من طراز “MIG-31K” قادرتين على حمل صواريخ “كينجال” إلى قاعدة حميميم الجوية في سوريا.

وأفادت هذه المصادر أن تدريبات مشتركة بين القوات البحرية الروسية، والقوات الجوية، في البحر الأبيض المتوسط، بدأت اليوم الجمعة، كما أنه وبأمر من القيادة، ستشارك “MIG-31K” بتلك التدريبات في سوريا.

وأضافت أن روسيا انتهت في أيار الماضي، من إعادة بناء المدرج الثاني في قاعدة حميميم، وبفضل ترميمه الجيد، يمكن لروسيا الآن استخدام جميع أنواع الطائرات، بما فيهم القاذفات بعيدة المدى من طراز “TU-22M3″، ومقاتلات “MIG-31K”، “لأداء مهام فوق البحر الأبيض المتوسط” في سوريا.

وكانت إحصائيات حقوقية أشارت إلى أن السلاح الروسي، تسبب بمقتل أكثر من ستة آلاف و860 مدني سوري، منذ تدخلها العسكري، أي ما يزيد عن 3% من مجمل ضحايا الحرب في سوريا.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر