زعيمة المعارضة الإيرانية: إيران خسرت في سوريا ما ربحته من رفع العقوبات عنها

حول العالم 10 يوليو 2016 0
زعيمة المعارضة الإيرانية: إيران خسرت في سوريا ما ربحته من رفع العقوبات عنها
+ = -

كوردستريت_هام/

اتهمت زعيمة المعارضة الإيرانية في باريس مريم رجوي الحكومة اﻹيرانية بصرف الأموال التي جنتها من بيع النفط بعد رفع العقوبات الدولية عنها “في أتون الحرب في سوريا”.

وقالت رجوي: “كان من المفترض أن يتمكن الاقتصاد الإيراني من الوقوف على قدميه، إلا أنه لا يزال يغرق في الانكماش أكثر من السابق، والنظام المصرفي مفلس، والشركات تقفل أبوابها”.

وتابعت أنه بعد التوصل إلى الاتفاق قال القادة الإيرانيون: إنهم يريدون “العمل على تحسين العلاقات مع العالم، وبدلًا من ذلك كثفوا تدخلاتهم في الدول الأخرى، إلى أن قامت ست دول مجاورة على الأقل في المنطقة بقطع علاقاتها مع هذا النظام”.

وبشأن الوضع داخل إيران نددت رجوي بما سمتها “المهزلة الانتخابية”، وقالت: إن مرشد الجمهورية الإيرانية علي خامنئي أبقى سيطرته على غرفتي البرلمان رغم تقدُّم الإصلاحيين في الانتخابات التشريعية التي أجريت مطلع العام الحالي، مؤكدة “لا رواية الاعتدال ولا ضجيج الاتفاق النووي أتاحا فتح طريق جديد أمام النظام”.

ويتخذ المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية من فرنسا مقرًّا، وهو ائتلاف سياسي يضم مجموعات من المعارضين الإيرانيين، أبرزهم “مجاهدو خلق” وهي منظمة اعتبرها الاتحاد الأوروبي إرهابية حتى عام 2008 والولايات المتحدة حتى عام 2012.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك