سفير جمهورية روسيا الاتحادية يزور مقر هيئة التفاوض في الرياض ويسلمه دعوة رسمية لزيارة موسكو

بيانات سياسية 11 أكتوبر 2018 0
سفير جمهورية روسيا الاتحادية يزور مقر هيئة التفاوض في الرياض ويسلمه دعوة رسمية لزيارة موسكو
+ = -

كوردستريت|| بريشان حسين
.

التقى رئيس الائتلاف لقوى الثورة والمعارضة السورية ،عبدالرحمن مصطفى والوفد المرافق له الخميس 11 تشرين الأول سفراء الدول السبع والعشرين الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وسفير الاتحاد الأوروبي في أنقرة .

.
هذا وتداول الطرفان خلال اللقاء الوضع في إدلب السورية إضافةً لمناقشة خارطة التطورات في العملية السياسية وتفعيل عمل الحكومة السورية المؤقتة .

.
وفي سياقٍ متصل « قام سفير جمهورية روسيا الاتحادية بزيارة لمقرّ هيئة التفاوض في الرياض ، حيث تبادل الطرفان وجهات النظر حول آخر المستجدات التي تمخضت عن الاتفاق ”التركي الروسي ” حول إدلب والقاضي بإقامة منطقة منزوعة السلاح بين المعارضة والنظام السوري ، وتطورات تشكيل اللجنة الدستورية.

.
ومن جهته نقل سفير جمهورية روسيا الاتحادية دعوة الخارجية الروسية لهيئة التفاوض لزيارة موسكو وعقد لقاء مع وزير الخارجية .

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد التقى في وقتٍ سابق من أيلول الفائت بنظيره الروسي فلاديمير بوتين ، في مدينة سوتشي الروسية للتباحث في وضع إدلب السورية التي تحوي قرابة 3 مليون مدني سيكونون ضحية الهجوم الذي كان يتوعد به النظام السوري .

.
والجدير بالذكر أنّ اللقاء الروسي التركي قد تمخض عنه إقامة منطقة منزوعة السلاح بين المعارضة والنظام السوري وسط قبولٍ وترحيبٍ دولي ، لتقوم المعارضة المسلحة بسحب الأسلحة الثقيلة تدريجياً تنفيذاً للاتفاق ، وقد أعلنت الاثنين الماضي الانتهاء من عمليات سحب الأسلحة .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك