سكرتير ” البارتي ” يكشف لشبكة كوردستريت كواليس التي تم مناقشتها في قاعدة ” حميميم” وعن الذين وجهت لهم الدعوة

ملفات ساخنة 04 فبراير 2020 0
سكرتير ” البارتي ” يكشف لشبكة كوردستريت كواليس التي تم مناقشتها في قاعدة ” حميميم” وعن الذين وجهت لهم الدعوة
+ = -

كوردستريت || هجار محمد 

.

أكد القيادي الكوردي نصر الدين إبراهيم سكرتير حزب الديمقراطي الكردي في سوريا( البارتي) أن وفداً من الأحزاب الكوردية زار مطار حميميم العسكري بناءً على طلب الروسي.

.
واضاف إبراهيم خلال لقاء حصري مع  شبكة كوردستريت أن الوفد الذي التقى بالجانب الروسي في حميميم ضم كلاً من ” إلهام أحمد –رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية , مصطفى مشايخ – عضو الهيئة الرئاسية للتحالف الوطني الكردي في سوريا ” Hevbendî ” , أحمد سليمان عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا , وممثلين عن السريان والعرب و عن الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا .

 السياسي الكوردي تابع حديثه لشبكة كوردستريت “أن اللقاء جاء بطلب روسي كمحاولة لبدء التفاوض الرسمي مع دمشق , والتوصل لتفاهمات تفضي لاتفاق مقبول من الطرفين .

.
ورداً على سؤال  حول أهداف ونتائج هذا اللقاء  اختتم سكرتير حزب الديمقراطي الكردي في سوريا  حديثه لكوردستريت ” أنهم عرضوا على الروس مطالبهم السياسية  المتمثلة في الاعتراف الدستوري بالشعب الكردي , والعمل على إيجاد حل عادل للقضية الكردية , وكذلك بالنسبة لباقي المكونات الوطنية , و كذلك الاعتراف الرسمي بالإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا , والحفاظ على خصوصية قوات سوريا الديمقراطية , وذلك في إطار سوريا ديمقراطية برلمانية لا مركزية”.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك