سكرتير الوفاق الديمقراطي الكوردي لــكُردستريت : الانتخابات السورية غير شرعية جملة وتفصيلا

ملفات ساخنة 28 مايو 2014 0
+ = -

 خاص كُردستريت – هولير :

اعتبر ” فوزي شنكالي” سكرتير الوفاق الكردي بأن الانتخابات الرئاسية السورية غير شرعية جملة وتفصيلا ومن كافة النواحي.

وأضاف سكرتير الوفاق الديمقراطي الكردي السوري في حديثه لشبكة “كُردستريت” : بأن سوريا تمر في مرحلة حرب حقيقية, ومعروف أن الحياة السياسية العادية تتوقف عند الحروب ، ولا يمكن أن تتم العمليات السياسية الا بعد وضع الحرب لأوزارها. مشيرا لكون الحرب السورية هي حالة خاصة / لأنها حرب داخلية بأجندات داخلية وخارجية / وحرب أهلية غير معلنة ، لذا فمن الناحية القانونية تعتبر الانتخابات الرئاسية انتخابات غير شرعية ، لأنها لا تستند إلى أية أرضية موضوعية لهذه العملية التي يجب أن تكون ديمقراطية ونحن نعيش القصف بالبراميل والقتل على الهوية بسبب وبدون سبب ، والاعتقال والتهجير والهجرة .

كما نوّه المعارض الكردي في حديثه للشبكة بأنه على الاقل يتطلب اجراء الانتخابات وقفا لإطلاق النار والتأسيس لمرحلة انتقالية قد تكون الانتخابات احداها, وترشيح حزب البعث مرشحيه يعني استمرار الوضع الحالي في سورية وتعنت النظام واصراره في تدمير سورية ، ولهذا هذه الانتخابات غير شرعية جملة وتفصيلا ومن كل النواحي .

وحيال موقف المجلس الكردي والذي عاد إليه حزب الوفاق مؤخرا بعد فترة تجميد للعضوية بأن المجلس الكردي وضح موقفه بقرار المقاطعة، وهم في حزب الوفاق الديمقراطي الكردي السوري ملتزمون بقرار المجلس في المقاطعة ، وعلى الشعب الكردي أن يعرف لماذا ينتخب ومن ينتخب وما هي مصلحته القومية في مثل هكذا انتخابات .

وتوقف “شنكالي” عند الواقع الكُردي بقوله : حتى هذه اللحظة نحن الكرد في سورية نعاني من حالة الانكار أو التهميش, وعدم الاعتراف بوجود قضية شعب مضطهد ومسلوبة كافة حقوقه في سورية, هذه معاناة الكرد مع العقلية القومية والعنصرية العربية لدى النظام البعثي, وحتى المعارضة بأكثريتها وأغلب طوائفها السياسية والفكرية ، ومن أجل ذلك نرى الأولوية هو في رسم خارطة سورية المستقبل, وموقع الكرد فيه كمكون وشريك وقومية ثانية في هذا البلد .

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر