سوريا ، تحتل مركز الصدارة بين دول العالم في تجارة المخدرات.

حول العالم 18 ديسمبر 2021 0
FILE - In this Friday, April 23, 2021 file photo, released by Saudi Press Agency, a Saudi custom officer opens imported pomegranates, as customs foiled an attempt to smuggle over 5 million pills of an amphetamine drug known as Captagon, which they said came from Lebanon, at Jiddah Islamic Port, Saudi Arabia. Lebanon called on Saudi Arabia Monday to reconsider its decision to ban Lebanese produce from entering the oil-rich kingdom over drug smuggling vowing to take strict measures to prevent such acts and investigate the case. (Saudi Press Agency via AP, File)
+ = -

كوردستريت || متابعات 

أكدت تقارير صحفية أن سوريا، تحتل حالياً، مركز الصدارة بين دول العالم في مجال تجارة المخدرات.

وقالت هذه التقارير نقلاً عن مركز التحليل والبحوث العملياتية (COAR)  الدولي  : أن سوريا أصبحت دولة منهارة، وصارت مركزاً عالمياً لإنتاج الكبتاغون حيث يتم الآن تصنيعه وتطويره تقنياً بمعدل أكبر مما مضى .

وشددت التقارير على الدور الذي يلعبه الحشيش والكبتاغون في سوريا، التي شلتها الحرب والعقوبات الغربية والفساد المستشري وانهيار لبنان، حيث اختفت مليارات الدولارات التي وضعتها الدولة في البنوك هناك.

وجاء في التقارير، أن سوريا هي دولة مخدرات باهتمام أساسي بنوعين من المخدرات الحشيش والكبتاغون الذي يشبه أمفيتامين .

وذكرت أنه في 2020 وصلت قيمة الصادرات من سوريا إلى 3.46 مليار دولار، بسعر السوق، مع أن الأرقام تخمينية إلا أن سقف السوق أعلى من هذا بشكل واضح .

وكانت صحيفة  “الغارديان” البريطانية قد نشرت مؤخراً تقريراً مطولاً تحدثت فيه عن تورط رئيس النظام السوري بشار الأسد وحزب الله اللبناني” في صناعة وتجارة المخدرات في منطقة الشرق الأوسط والعالم ومدى استفادتهم من ذلك.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك