شابة سوريا لاجئة في كندا تخترع جهازاً للطاقة المتجددة الخاصة بالطيران.

حول العالم 11 يناير 2019 0
شابة سوريا لاجئة في كندا تخترع جهازاً للطاقة المتجددة الخاصة بالطيران.
+ = -

كوردستريت|| الرصد 

.

تمكنت اللاجئة السورية الشابة في كندا ” شوشي باكاريان ” من اختراع جهاز للطاقة المتجددة والمسمى “فينتوس ، والذي صمم للطائرات الصغيرة من عائلة “سيسنا”، حيث يوفر تياراً داخلياً بقوة 5 فولط لشحن الهواتف الداخلية، والأجهزة اللوحية ووحدات النظام العالمي لتحديد المواقع وغيرها من أدوات الملاحة، بالإضافة إلى تبريد المقصورة بمقدار 3 – 5 درجات مئوية باستخدام الطاقة المتجددة والهواء.

.

وبحسب مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت ، فإن الطالبة السورية “شوشي ” كانت قد تمكنت من الحصول على حق اللجوء في “كندا” أوائل عام 2016، وبدأت بمواصلة دراستها لتنهي الصف 11 ومن ثم 12، رغم الظروف المعيشة القاسية والصعبة التي كانت تعيشها.

وأوضحت هذه المصادر ، أن “شوشي” بعد ذلك ألتحقت بجامعة “كونكورديا”، وبدأت بدراسة هندسة الطيران، حيث وقعت في حب أنظمة الدفاع في مجال الطاقة والطاقة البديلة.

.

وبعد معاناة تواصلت “شوشي” مع جمعية غير ربحية، تقع في “دورفال” في “ريان أفينيو”، حيث تدعم الجمعية مشاريع الشباب، في مجال الطيران من خلال تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وقامت الجمعية بفتح مختبر لتشجيع وتعزيز تطوير هندسة الطيران والفضاء عند المهندسين الطلاب ورجال الأعمال والعقول الإبداعية.

.

وأضافت أن شوشي شاركت باختراع قامت بالعمل عليه وتطويره في المختبر، إذ أن المختبر وموارده مجانية للاستخدام لأي شخص يشارك في مشروع بحث وتطوير مستمر.

وأشارت إلى أن مختبر ستراتوس عرضت في شهر آب من العام الفائت 2018، جهاز شوشي “فينتوس” للبيع بشكل حصري، حيث يقوم المختبر بتوزيع الأرباح على شكل منح تعليمية للطلاب الذين يتابعون دراستهم في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في مجال الطيران والفضاء الجوي في كندا.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر