شباب هذه الدولة لا يمارسون الجنس

المراة و المجتمع 22 أكتوبر 2016 0
شباب هذه الدولة لا يمارسون الجنس
+ = -

كوردستريت | المرأة والشباب : نقل موقع “فوكوس” الألماني نتائج دراسة أجرتها جامعة لايبزيغ الألمانية حول النشاط الجنسي للألمان جاء فيها أن النشاط الجنسي انخفض مقارنة بالعقدين الماضيين.
.
وأشارت الدراسة إلى أن 67 بالمئة فقط من الألمان نشطون جنسيا، أي أن ثلث الألمان خمولين جنسيا. فيما كانت نسبة النشطين جنسيا تصل إلى 70.6 بالمئة في سنة 1994 و73.7 في سنة 2005، نقلا عن “فوكوس”.
.
وبينت الدراسة أن انخفاض الرغبة الجنسية عند الألمان لا يعود إلى ظاهرة شيخوخة المجتمع التي تعاني منها ألمانيا، إذ أن كبار السن في يعدون من النشطين جنسيا حسب بيانات الدراسة. أما الشباب والعازبون فانخفضت عندهم الرغبة الجنسية. وأشارت الدراسة إلى أن 30 بالمئة من الشباب العازبون الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما لا يمارسون الجنس.
.
ووصف البروفيسور إلمار بريهلر من جامعة لايبزيغ وهو المشرف على الدراسة، هذه الحالة “بأنها ظاهرة جديدة”، معيداً أسبابها إلى انتشار الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي. ويضيف أن “الشباب يفضلون ممارسة الجنس في الإنترنت ويحافظون على صداقاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بدلا عن التعارف وممارسة الجنس الحقيقي”.
.
من جانب أخر ارتفعت الرغبة الجنسية عند كبار السن وفقا لأرقام وبيانات الدراسة التي اشارت إلى أن 42 بالمئة من النساء ما بين 60 و70 عاما نشيطات جنسيا، بينما كانت تصل نسبتهنّ إلى 31 بالمئة فقط عام 1994. أما كبار السن من الرجال فارتفعت نسبة النشطين منهم جنسيا إلى 62 بالمائة.
.
ونقل موقع “أم دي أر” الألماني عن المتخصصة الأكاديمية في الجنس أن-مارلين هينيغ أن أسباب ارتفاع النشاط الجنسي عند كبار السن يعود إلى كون “البشر أصبحوا يحافظون بصورة أطول على نشاطهم الجسماني، وهو ما يزيد من نشاطهم الجنسي”.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر