كوردستريت : شيخ عشيرة الشمر العربية “حميدي دهام” مرشحا لمنصب حاكم مقاطعة الجزيرة

ملفات ساخنة 27 يونيو 2014 0
+ = -

خاص كوردستريت-مكتب الجزيرة: بعد أن اعلن  المجلس التشريعي في مقاطعة الجزيرة عن فتح باب الترشح لمنصب الحاكم المشترك في مقاطعة الجزيرة خلال جلسته رقم /14/ المنعقدة بتاريخ 19 حزيران/يونيو 2014 في مدينة عامودا تقدم شيخ عشيرة شمر العربية “حميدي دهام” بطلبه للترشح للمنصب.

وعلمت شبكة كوردستريت بأن شيخ عشيرة الشمر تقدم بطلبه الخطي إلى المحكمة الدستورية في مدينة قامشلو والتي لا زالت تتنازعها جهات متعددة (النظام في مربعه الأمني والمطار وقوات الدفاع الوطني ووحدات الحماية الشعبية) يوم الخميس في 26/6/2014م.

وكان المجلس التشريعي للمقاطعة قد أعلن في وقت سابق عن الشروط الواجب توفرها من أجل الترشح لمنصب الحاكم حسب القوانين الموجودة في العقد الاجتماعي والتي حددها بـ: 1ـ أن يكون متماً للـ /35/ من عمره.

2ـ أن يكون سوريا ومن مواطني المناطق التابعة للمقاطعة.

3 ـ أن يكون متمتعاً بحقوقه المدنية وغير محكوم بجرم شائن ولو رد إليه اعتباره.

يذكر بأن شيخ عشيرة شمر من أهم الشخصيات المرشحة وفقا لبعض معلومات الشبكة للمنصب بدعم واضح من حزب الاتحاد الديمقراطي ومؤسساته المختلفة, وحميدي دهام هو ابن عم أحمد الجربا رئيس الاثتلاف المعارض الحالي والذي يصف مشروع الادارة الذاتية وأعمال الـ ب ي د بأنها صنيعة النظام. حيث يذكر بأن مدة استقبال طلبات الترشح لمنصب حاكم المقاطعة ستنتهي في 29 – 6 – 2014 .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك