صحيفة بريطانية: اكتشاف دواء قد يطيل العمر حتى 150 عاما

حول العالم 04 سبتمبر 2018 0
صحيفة بريطانية: اكتشاف دواء قد يطيل العمر حتى 150 عاما
+ = -

صحيفة بريطانية: اكتشاف دواء قد يطيل العمر حتى 150 عاما

كوردستريت نيوز || صحافة

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، ان علماء في جامعة “هارفارد” طوروا  دواء مهمته مكافحة الشيخوخة، وقد يطيل عمر الإنسان حتى 150 عاما.

ونقلت الصحيفة عن الأستاذ في جامعة هارفارد، ديفيد سينكلير، وباحثين من جامعة “نيو ساوث ويلز”، قولهم في تصريحات صحفية أول أمس الأحد، 2 أيلول، إنهم بصدد تطوير عقار جديد يعيد برمجة الخلايا البشرية ويجددها ومن شأنه مكافحة الشيخوخة، وإطالة متوسط أعمار البشر حتى 150 عاما، وإعادة نمو أعضائهم.

وقال سينكلير، إن “العقار المرتقب لن يجدد الأعضاء البشرية فحسب، بل سيسمح للمصابين بالشلل بالحركة مرة أخرى”، مضيفا أن التجارب البشرية للدواء ستجرى في غضون عامين.

وعند تجربة الدواء على الفئران، وجد الباحثون زيادة عمر الفئران بنسبة 10 في المائة، بعد إعطائهم حبة مشتقة من فيتامين “بي”، وبحسب “ديلي ميل”، فإن العقار سيكون متاحا للجمهور بعد 5 سنوات من خضوعه للاختبارات البشرية.

وقال الباحثون إن الدواء الخاضع للاختبار أدى إلى انخفاض في فقدان الشعر المرتبط بالعمر، لكن الأستاذ في قسم علم الوراثة بكلية الطب بجامعة هارفارد حذر الناس من محاولة عكس مسار عملية الشيخوخة قبل تحقيق استيفاء الأبحاث العلمية، حيث قال “نحن لا ننصح الناس بأخذ عينات من الدواء حاليا لأنها لم تختبر رسميا من أجل السلامة“.

وأشار البروفيسور سنكلير، الذي يستخدم جزيئه الخاص لتقليص عملية الشيخوخة، إن عمره البيولوجي قد انخفض 24 سنة بعد تناول الحبوب، كما ان والده البالغ من العمر 79 عاما بدأ يمارس الرياضات المائية والعودة لحمل حقائب الظهر، بعد استخدام الدواء قبل عام ونصف، وأضاف أن الخصوبة عادت إلى شقيقة زوجته مرة أخرى بعد تلقي العلاج، على الرغم من أنها دخلت فيما يعرف بسن اليأس في الأربعينات من عمرها.

جدير بالذكر ان التقنية الجديدة المستخدمة في الدواء مبنية على جزيء يسمى النيكوتيناميد الأدينين ثنائي النوكليوتيد(NAD) ، والذي يلعب دورا في توليد الطاقة في جسم الإنسان، وتستخدم المادة الكيميائية بالفعل كمكمل لمعالجة مرض باركنسون والاضطراب الناتج عن الرحلات الجوية الطويلة.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر