صحيفة تركية : تفاصيل جديدة حول المنطقة الآمنة .. كل عنصر امريكي مقابل عنصرين من الجيش التركي في شرق الفرات وهذه تفاصيلها

صحافة عالمية 27 أغسطس 2019 0
صحيفة تركية : تفاصيل جديدة حول المنطقة الآمنة .. كل عنصر امريكي مقابل عنصرين من الجيش التركي في شرق الفرات وهذه تفاصيلها
+ = -

كوردستريت || الصحافة

.

تحدثت صحيفة “يني شفق” التركية عن تفاصيل جديدة بخصوص المنطقة الآمنة المزمع إقامتها شمال شرق سوريا بالاتفاق بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا، مستندةً في ذلك على معلومات خاصة بوكالة “بلومبيرغ”.

وأوضحت الصحيفة أن المنطقة الآمنة المتوقع إنشاؤها شمال شرق سوريا ستكون بطول 125 كيلومتراً، وعمق 15 كيلومتراً في المرحلة الأولى، وستمتد بين مدينتي رأس العين شمال الحسكة، وتل أبيض بريف الرقة الشمالي.

.

وأشارت إلى أن دوريات أمريكية تركية ستُسَيَّر في المنطقة خلال شهر واحد، وستقوم أنقرة بإنشاء قواعد عسكرية هناك، مع تأكيد الأخيرة على واشنطن بجمع سلاح ميليشيات الحماية وهدم أنفاقها ومواقعها العسكرية الموجودة في المنطقة الآنف ذكرها.

وبحسب الصحيفة فإن الولايات المتحدة الأمريكية رفضت دخول عناصر من الجيش الوطني السوري إلى مناطق شرق الفرات، واتفقت مع أنقرة على نشر عنصر أمريكي مقابل كل عنصرين من الجيش التركي.

.

يُذكر أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” قد أشار يوم أمس إلى أنهم يرقبون دخول القوات البرية التركية إلى مناطق شرق الفرات والتي تخضع لسيطرة ميليشيات الحماية خلال وقت قريب جداً، مضيفاً أن “كثرة المكائد الخبيثة” لن تحيد بلاده عن أهدافها وطريقها فيما يخص إقامة المنطقة الآمنة.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر