صحيفة روسية : موسكو تتجسس على انقرة في إدلب بوسطة أحدث طائرة روسية و التفاصيل …

صحافة عالمية 28 فبراير 2020 0
الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يتحدث أثناء مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بعد محادثات في الكرملين بموسكو يوم الجمعة. صورة لرويترز من ممثل وكالات أنباء.
+ = -

كوردستريت || الصحافة

.

كشفت صحيفة روسية، اليوم “الخميس” أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يتجسس على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وتسجيل ما يدور في إدلب بما في ذلك الأوامر التي تصل للقوات التركية.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها، أن روسيا تستخدم طائرة الاستطلاع الروسية “تو-214 آر” والتي تحلق في أجواء تركيا وفوق إدلب وتسجيلها ما يدور هناك، بما في ذلك أوامر “أردوغان”.

وبينت أن الطائرة “توبوليف 214R”، أكثر طائرات الاستطلاع الجوي الروسية “حداثة” و”تطورًا”، وهذه الطائرة، التي تحمل الرقم RF-64514، موجودة الآن في قاعدة حميميم الجوية.

وأضافت الصحيفة: أن مهام الطائرة هي مراقبة الوضع على الأرض، واستطلاع الأهداف، ومواقع الجيش التركي وتشكيلات المقاتلين، والتقاط المكالمات من أجل معرفة الأوامر التي يصدرها “أردوغان” لرجاله العسكريين.

وتابعت: أن “ثمة حقيقة مثيرة للاهتمام هي أن طائرة توبوليف 214P، حلقت فوق تركيا تحديدًا في طريقها إلى سوريا، وليس في أجواء إيران والعراق، كما فعلت في العام 2016”.

وختمت الصحيفة، بأنه “يجب افتراض أن السلطات التركية كانت على دراية بالهدف الحقيقي لهذه الطائرة، على الرغم من تشابهها شبه التام بالطائرة المدنية من طراز Tu-214/204”.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك