صحيفة فرنسية : واشنطن ربما تغض النظر عن عملية عسكرية تركية في شرق الفرات مقابل تمرير ضم أستوكهولم وهلسنكي إلى الناتو

صحافة عالمية 06 يونيو 2022 0
epa07865128 A handout photo made available by the Turkish Minister of Defence Press Office shows Turkish army vehicles driving back to Turkish territories after taking part in the second Turkish and US army ground patrol in Northern Syria, in Tal Abyad city, near Akcakale district in Sanliurfa, Turkey, 24 September 2019. Turkey and the US began joint patrols in northern Syria in order to establish a safe zone. EPA/TURKISH MINISTRY OF DEFENCE HANDOUT HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES
+ = -

كوردستريت || الصحافة 

رأت صحيفة الإكسبرس الفرنسية في مقالة منشورة على صفحاتها في عدد يوم الأمس، أن إدارة بايدن ربما ستغض الطرف عن عملية الجيش التركي المرتقبة في الشمال السوري.

وتطرقت الصحيفة اليمينية إلى مابات شائعا عن احتمالية مقايضة بين واشنطن الأقوى تسليحا وعتادا في حلف شمال الأطلسي ،وبين أنقرة الأكثر ازدحاما في العنصر البشري لدى الناتو، حول عضوية فنلندا والسويد مقابل تغطية عين الولايات المتحدة الأمريكية عن العملية العسكرية التركية.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى “تكتيك” الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الآني في إراحة موسكو، من خلال موقفه المتصلب تجاه انضمام الدولتين الاسكندنافيتين إلى التحالف الأطلسي،غير أن سياسة الرئيس التركي هذه في إسعاد روسيا، معرضة وبشكل كبير للإنقلاب نحو الغرب وتحديدا نحو واشنطن، لتبلور صفقة الشمال السوري مقابل دخول هلسنكي واستكهولوم إلى الناتو.

#فرانس_بالعربي

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر