صحيفة: واشنطن تسعى لتوحيد موقف الكورد في مفاوضات تشكيل الحكومة الاتحادية

صحافة عالمية 12 يونيو 2018 0
صحيفة: واشنطن تسعى لتوحيد موقف الكورد في مفاوضات تشكيل الحكومة الاتحادية
+ = -

صحيفة: واشنطن تسعى لتوحيد موقف الكورد في مفاوضات تشكيل الحكومة الاتحادية

كوردستريت نيوز ||

ذكرت صحيفة “الحياة” اللندنية، الثلاثاء، ان الولايات المتحدة الأمريكية تسعى لتوحيد موقف الكورد بشأن مفاوضات تشكيل الحكومة الاتحادية، فيما اكد مسؤول ب‍الحزب الديمقراطي الكوردستاني الى انه تم التوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني لزيارة بغداد.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، نشر اليوم، 12 حزيران 2018، إن وفدا دبلوماسيا أميركيا يواصل مشاوراته في إقليم كوردستان، في إطار وساطة تخوضها واشنطن لتوحيد مواقف القوى الكوردية في مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة”.

وأضاف التقرير ان “السفير الأميركي دوغلاس سيليمان، التقى بنائب الأمين العام للاتحاد الوطني كوسرت رسول، واتفقا على أهمية مشاركة الكورد كفريق واحد مشترك وبخطة وبرنامج استراتيجي موحد، للمشاركة في تشكيل الحكومة الاتحادية، حيث شدّد رسول، على ضرورة ترك الصراعات الداخلية ووضع المصالح العليا للكورد فوق المصالح الحزبية والشخصية لبلورة موقف موحد”.

وأوضح التقرير أن”سيليمان أجرى محادثات مماثلة مع رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان بارزاني، بالتزامن مع لقاء جمع مستشار مجلس أمن الإقليم مسرور بارزاني بمسؤول مكتب بالتنسيق الأمني للسفارة الأميركية الجنرال برادلي بيكر.”

وأشارت الصحيفة إلى ان “سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي فاضل ميراني، أكد أن حزبه دعا جميع القوى الكوردستانية للذهاب بوفد مشترك إلى بغداد لضمان حقوق الكورد، وانه اتفق مع الإخوة في حزب الاتحاد الوطني على أن لا يذهب أحدنا من دون الآخر إلى بغداد”، معتبرا أن “المناصب لن تكون ذات أهمية إذا ما استطعنا حل خلافاتنا.

وكان مسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني أكد في وقت سابق وجود جهود لتوحيد موقف الاطراف الكوردستانية للعمل المشترك في بغداد، فيما عد إعلان بعض تلك الاطراف باللجوء لخيار مقاطعة البرلمان المقبل بأنه “غير موفق”.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر