صحيفة “وول ستريت جورنال” : جون ماكين زار كوباني سراً .. وهذه هي تفاصيلها

صحافة عالمية 23 فبراير 2017 0
Sen. John McCain (R-AZ) speaks during a joint press availability with Prime Minister Julia Gillard of Australia on Capitol Hill in Washington on March 8, 2011. UPI/Kevin Dietsch
+ = -

قام السناتور الجمهوري الأمريكي، جون ماكين، في العطلة الأسبوعية الأخيرة بزيارة سرية لسوريا، لمناقشة محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي مع الأكراد، حسبما نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلا عن مسؤولين أمريكيين ومكتب ماكين.

وحسب معلومات المسؤولين، الذين لم تكشف الصحيفة عن أسمائهم، فان زيارة ماكين، الذي يترأس لجنة شؤون القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي، لمدينة عين العرب [كوباني] بشمال سوريا كانت تهدف إلى مناقشة عملية تحرير مدينة الرقة السورية من قبضة “داعش” مع العسكريين الأمريكيين وممثلي “قوات سوريا الديمقراطية” 

وأشير إلى أن الزيارة نظمت بمساعدة القوات المسلحة الأمريكية.
وبعد زيارة سوريا توجه ماكين إلى أنقرة، حيث التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

.

وتجدر الإشارة إلى أن الدعم الأمريكي للأكراد في سوريا يعتبر إحدى أهم نقاط الخلاف بين أنقرة وواشنطن فيما يتعلق بالملف السوري.

.

يذكر، أن “قوات سوريا الديمقراطية”، التي تضم ميليشيات كردية وعربية، أعلنت يوم 6 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، انطلاق عملية “غضب الفرات” لتحرير مدينة الرقة، أحد أهم معاقل تنظيم “داعش” الإرهابي [المحظور في روسيا وعدد من الدول] في سوريا، وعاصمة “الخلافة” التي أعلنها التنظيم على الأراضي التي يسيطر عليها في سوريا والعراق. وتقوم “قوات سوريا الديمقراطية” بعمليتها بالتنسيق مع التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

.

 سبوتنيك

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر