#صحيفة_روسية: العملية العسكرية التركية المرتقبة في شمال سوريا، توجه ضربة إلى مصالح #إيران في المنطقة

صحافة عالمية 07 يونيو 2022 0
#صحيفة_روسية: العملية العسكرية التركية المرتقبة في شمال سوريا، توجه ضربة إلى مصالح #إيران في المنطقة
+ = -

كوردستريت || متابعات 

رأت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية، أن العملية العسكرية التركية المرتقبة في شمال سوريا، توجه ضربة إلى مصالح إيران في المنطقة.

وقالت الصحيفة في مقال بعنوان: “عملية أردوغان الخاصة في سوريا تُغضب إيران”، إن العملية التركية المرتقبة تشكل اختبار ضغط لعلاقات أنقرة مع طهران.

وأضافت الصحيفة أن المسؤولين في أنقرة “يعترفون بذلك بشكل غير علني”، ويعتقدون أن انتقال عدد من المدن والبلدات إلى سيطرة القوات التركية وفصائل المعارضة السورية المدعومة منها، يلقي بظلاله على منطقة نفوذ “التشكيلات الشيعية” غير النظامية العاملة في الجوار، ويؤكدون أن ذلك “لن يعجب إيران التي ترعى” هذه الميليشيات.

ونقلت الصحيفة عن باحثين في المركز العربي في واشنطن، أن مسار الصراع المسلح في سوريا كشف حدود التعاون التركي- الإيراني، معتبرين أن “الشق الطائفي” بالمواجهة في سوريا وضع الدولتين الإقليميتين على جانبين مختلفين.

وأشار الباحثون إلى أن الخطط العسكرية التركية في شمال سوريا “لا تعود فقط إلى الخوف من نزعة الانفصال الكردية، إنما أيضاً إلى تأثير طهران الممكن على بعض الفصائل الكردية”، إضافة إلى أن طهران لا يمكن أن تنظر دون حذر إلى الوتيرة المتزايدة للتطبيع الدبلوماسي بين أنقرة والعواصم العربية.
وكالات 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك