صراع الأقوياء… مدرعة امريكية تعترض عربة روسية و تمنعها من تجاوزها الحسكة و التفاصيل .

تقارير خاصة 20 فبراير 2020 0
صراع الأقوياء… مدرعة امريكية تعترض عربة روسية و تمنعها من تجاوزها الحسكة و التفاصيل .
+ = -

كوردستريت || وكالات

..

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، شريطًا مصورًا، يظهر قيام مدرعة أمريكية بمنع عربة روسية من تجاوزها على أحد الطرقات في محافظة الحسكة.

ويظهر الفيديو رتلًا عسكريًّا مشتركًا من القوات الروسية والأمريكية على الطريق الدولي شرق مدينة القامشلي شمال الحسكة، وهو يسير بشكل منتظم، قبل أن تخرج عربة روسية عن المسار وتحاول تجاوز المدرعات الأمريكية، التي منعتها من ذلك بالقوة.

ولاقى الفيديو انتشارًا واسعًا من قِبَل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أن الحركة الأمريكية تمثل الحجم الحقيقي لروسيا في حال حاولت التطاول على الولايات المتحدة الأمريكية.

وتشهد محافظة الحسكة صدامات متكررة بين واشنطن وموسكو، آخرها كان اعتراض القوات الأمريكية لدورية روسية مكونة من 4 عربات مدرعة، حاولت الوصول إلى حقل رميلان النفطي، منطلقةً من مدينة عامودا غربي مدينة القامشلي، وأجبرتها على التوقف، لتعود أدراجها.

يذكر أن الشرطة العسكرية الروسية، تمركزت منذ انطلاق عملية “نبع السلام” العسكرية، في 10 نقاط وقواعد شمال شرق سوريا، كان بعضًا منها قواعد أمريكية، إلا أن الأخيرة عززت تواجدها في حقول النفط السورية، بقرار مباشر من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

والجدير بالذكر أنه سبق وأن أوقفت الولايات المتحدة قافلة عسكرية ودورية روسية حاولت الوصول إلى رميلان، للشروع ببناء قاعدة عسكرية فيها.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر