صنداي تلغراف: أردوغان والأكراد حلفاء الولايات المتحدة

صحافة عالمية 12 أغسطس 2019 0
صنداي تلغراف: أردوغان والأكراد حلفاء الولايات المتحدة
+ = -

كوردستريت || الصحافة

.

نشرت صحيفة صنداي تلغراف تقريرا للويز كاليغان من غازي عنتاب في تركيا بعنوان “اردوغان يبحث ضرب حلفاء الولايات المتحدة”.

وتقول الكاتبة إنه من موقعه في تركيا، بالقرب من الجبهة في شمال سوريا، يمكن لأبو شمسي النظر إلى الأراضي المعادية، في قرية عمه الواقعة على الضفة الأخرى من الفرات. وعلى بعد مسافة قليلة تقع مدينة منبج،

وتضيف أن أبو شمسي، كغيره من أبناء وحدته في الجيش السوري الحر، لم يعد إلى منزله وقريته منذ أعوام. ويسيطر على منبج تحالف قوات سوريا الديمقراطية، الذي يناصبها “الجيش السوري الحر” العداء.

.

وقال أبو شمسي للكاتبة “إنهم أسوأ من داعش”. وتقول الكاتبة إن العداء والكراهية متبادلان، فلطالما أدلى تحالف قوات سوريا الديمقراطية بالتعليق ذاته عن الجيش السوري الحر.

وتقول الكاتبة إن هذا العداء المتبادل بين الجانبين كاد أن يؤدي إلى نزاع بين الولايات المتحدة وتركيا، حليفتها في حلف شمال الأطلسي، على الحدود السورية الأسبوع الماضي.

.

وتقول الكاتبة  إن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاعون) مول وسلح الجماعتين في الماضي، ولكنها الآن تدعم قوات سوريا الديمقراطية، التي لعبت دورا بارزا في التغلب على تنظيم الدولة الإسلامية العام الحالي.

وتدعم تركيا، التي تنظر إلى تحالف قوات سوريا الديمقراطية على أنها منظمة كردية إرهابية، الجيش السوري الحر.

.

وتقول الكاتبة إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال إنه سيشن عملية عسكرية في شمال سوريا لإبعاد قوات سوريا الديمقراطية عن الحدود الجنوبية لتركيا. (بي بي سي)

Loading

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك