ضباط الروس يواجهون شيوخ العشائر في ريف القامشلي ب ( البوط العسكري ) وهذا ما حدث ؟

تقارير خاصة 19 أبريل 2020 0
ضباط الروس يواجهون شيوخ العشائر في ريف القامشلي ب ( البوط العسكري ) وهذا ما حدث ؟
+ = -

كوردستريت || القامشلي 

أوصل ضباط_روس رسالة لشيوخ العشائر_العربية في ريف القامشلي  عبر “البوط العسكري”، وهم في زيارة لمضافة قرية( جرمز ) في ريف القامشلي  والتي يتواجد فيها عدد من شيوخ العشائر العربية ومنهم شيخ عشيرة حرب “محمود العاكوب أبو مهند”.

.
وبحسب مصادر لشبكة كوردستريت  أن الضباط جلسوا مع شيخ عشيرة “معتبرة” ، مرتدين “البوط العسكري, والذي يعتبر أهانة كبيرة لجميع الشيوخ وتتعارض مع الثقافة القبيلية في الحسكة  .

و  الهدف من  الزيارة  بحسب المصدر  ذاته ، هو توجيه رسالة غير مباشرة من ضباط الروس لشيوخ العشائر العربية مفادها  (اهانتهم وتحطيم معنوياتهم)  ,  و دخول ضباط الروس إلى مضافة  بحسب العرف العشائري يتواجد فيها عدد من شيوخ العشائر العربية بالبوط العسكري جاءت عن سبق أصرار وعن دراسة والغاية.

 يشار إلى أن مصادر روسية تحدثت  عن فتح القوات الأمريكية باب التطوع بتشكيل جسم عسكري جديد بمعزل عن  قوات  ( قسد) و براتب شهري قدره (350) دولار في مدينة الشدادي جنوب الحسكة.

فيما يواصل الجيش الأمريكي وبشكل شبه يومي استقدام قوافل من الأسلحة والمساعدات اللوجستية إلى القاعدة العسكرية  في مدينة الشدادي جنوب الحسكة قادمة من إقليم كوردستان . 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك