ضبط سوريين قاموا بتزوير وبيع وثائق رسمية من دائرة الهجرة في مدينة كولن الألمانية.

تقارير خاصة 22 أكتوبر 2022 0
ضبط سوريين قاموا بتزوير وبيع وثائق رسمية من دائرة الهجرة في مدينة كولن الألمانية.
+ = -

كوردستريت || متابعات 

نشرت صحيفة أخبار مدينة كولن الألمانية تقريراً يبيّن تورط موظفة في دائرة الهجرة تُدعى (Kölner Stadt-Anzeiger) ببيع وثائق رسمية من إقامات وجوازات سفر لعصابة تهريب بشر من سوريا.

وذكر التقرير أن العصابة مكونة من 11 شخصاً أغلبهم سوريون، تم القبض على 3 منهم (سوريَين والموظفة)، مؤكداً أن الشرطة مستمرة بعمليات البحث عن باقي أفراد العصابة.

وأضاف أن أوامر القبض على الأشخاص الثلاثة الموقوفين صدرت من محكمة مقاطعة كولن، مشيراً إلى أن الموظفين في دائرة الهجرة دُهشوا من عملية المداهمة، وكذلك من اعتقال زميلتهم التي لم تُثرْ أي شكوك بين الموظفين قبل اعتقالها.

من جهته أعلن مكتب المدّعي العام في كولن والشرطة الفيدرالية في ولاية شمال الراين وستفاليا، أن الموظفة تعمل في مكتب الهجرة في كولن منذ 30 عاماً، ما سهّل لها إمكانية الوصول إلى العديد من الأنظمة والملفات، وجعل عملية الاحتيال ممكنةً.

وقالت الصحيفة : إن الشرطة الألمانية قامت بتفتيش 12 شقة ومكتباً في مناطق متفرقة من مدينة كولن، حيث تتواصل التحقيقات فيها بسبب العصابة وعملية التهريب للمهاجرين.

ونوهت الصحيفة إلى أن الموظفة كانت تقوم بإصدار وثائق هوية (أوزفايس) وجوازات سفر ليست مزورة، ولكن صادرة بشكل غير قانوني للأشخاص الذين يريدون القدوم إلى ألمانيا عن طريق التهريب وخاصة للقادمين من سوريا.

وأضافت أنه من أجل هذا الغرض، كانت الوثائق ترسل إلى الخارج عن طريق وسطاء مهربين (باقي أفراد العصابة)، وتُسلّم إلى الأشخاص المعنيين هناك (تركيا، اليونان، أو بلدان خارج الاتحاد الأوروبي)، وهذه الأوراق تمكّنهم من مغادرة البلاد التي يعيشون فيها كون لديهم حق الإقامة في ألمانيا كما يزعمون.

وقالت السلطات الألمانية القائمة على التحقيق إنه يتم التخلص من الوثائق (الهوية وجواز السفر) بعد دخول ألمانيا، حتى يتمكّن الأشخاص الذين دخلوها من التقدّم بطلب للحصول على اللجوء.

وقدّرت السلطات الألمانية أن الموظفة كانت تتقاضى عن كل هوية (إقامة) حوالي 3500 يورو، و4500 يورو لكل جواز سفر.

ووفقاً للشرطة الفيدرالية الألمانية، تم تحديد 26 حالة حتى الآن، دفعت آلاف اليوروهات فيها مقابل كل عملية تهريب.

كما صادرت الشرطة حوالي 12 ألف يورو و50 هاتفاً محمولاً والعديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والوثائق، مثل جوازات السفر والشهادات الخيالية أثناء عمليات البحث. 

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر