عامودا : ( أفئدة الأمم ) …قصائدٌ من الفكر والقلب

تقارير خاصة 01 يناير 2016 0
عامودا : ( أفئدة الأمم ) …قصائدٌ من الفكر والقلب
+ = -

كوردستريت – بريندار عبدو /
.
(الشعراء أفئدة الأمم) … تحت هذا العنوان أقيم في مركز كمال درويش الثقافي بعامودا أمسية شعرية , شارك فيها كل من الشاعر ” سعود بافي تاري ” والشاعرة الشابة ” آفا سعود قاسم “.
بعد الترحيب بالحضور ووقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء مجزرة قامشلو وشهداء الكرد… بدأت الشاعرة ” آفا سعود قاسم ” بإلقاء ترتيماتٍ من قصائدها , لتدخل أفئدة الحضور و الأمم بلغةٍ عربية مؤثرة .
.
أيضاً الشاعر ” بافي تاري ” تلى قصائده بلغته الكردية المتسللة بهدوئها و رقتها إلى الفكر والقلب .
هذا وقد تخللت الأمسية فقرات غنائية للفنان الشاب ” زكريا ” أطرب بها الحضور .
وفي هذا السياق أكدت الشاعرة ” آفا سعود قاسم ” لمراسل شبكة كورد ستريت الإخبارية بأن هدفهم من هذه الأمسية هو تقريب الأهالي والحاضرين إلى الشعر , لأنه وبحسب تعبيرها الكثير من الأمسيات الشعرية تصيب الحضور بالملل , لهذا قاموا بتنويع مواضيع القصائد إلى شعبي وقومي وعاطفي وفلسفي ونفسي واجتماعي “حسب تعبيرها “.
كما شكرت الشاعرة ” آفا ” في ختام حديثها الحضور والمركز , وكذلك شبكة كورد ستريت الإخبارية على تغطيتهم لهذا الحدث.
.
أما الشاعر ” بافي تاري ” فقد صرح لشبكة كورد ستريت قائلاً ” لأن الشعراء يبعثون برسائل نبوية لذلك يجب على كافة الناس أن يسمعوا ويرون ذلك” , ليضيف بعدها بأن الشعر يأتي من العاطفة ويجب على الشعراء أن يرتبطوا بشعبهم ووطنهم , ولا يرتبطوا بأشخاص معينين , وأكد بأن مواضيع قصائده كانت سياسية لكي يشعر السياسين بآلام شعبهم ومأساتهم.
وفي ختام حديثه توجه بالشكر إلى مركز كمال درويش , وإلى الحضور , وإلى أسرة شبكة كورد ستريت لتغطيتهم لهذا النشاط.
.
أما ” أيام الأحمد ” فقد أكد بعد حضورها للأمسية بأن القصائد كانت معبرة وجميلة , وحسب تعبيرها فإن الشعراء د أوصلوا رسالتهم إليها وإلى كافة الحاضرين.
.
وفي نهاية الامسية كانت هناك كلمة لإدارة المركز , حيث تم التأكيد أن بابهم مفتوح لكافة النشاطات سواء كانت ثقافية أو اجتماعية أو خدمية , وحتى السياسية , كما أكدوا بأنهم مستمرون في هذا العام على اقامة كافة النشاطات كما كانوا في الأعوام السابقة.
.
تجدر الإشارة هنا إلى أنه في هذه الأمسية كان الباب مفتوحاً أمام الشعراء الحاضرين لقراءة قصائدهم , حيث شارك فيها أيضاً الشاعر ” حسين حج قاسم ” .

كمال6 كمال5 كمال3 كمال1 كمال 2

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر