عامودا : مؤسسة “دولتي” تقيم معرضا تشكيلا لأعمال النحت بعنوان “سجون الطين”

تقارير خاصة 25 ديسمبر 2016 0
عامودا : مؤسسة “دولتي” تقيم معرضا تشكيلا لأعمال النحت بعنوان “سجون الطين”
+ = -

كوردستريت – محمد حسن

أقيمت بدعوة من مؤسسة “دولتي” بمدينة عامودا، وعلى مدار يومي الجمعة والسبت 23_24/ديسمبر معرض تشكيلي بالصلصات بعنوان”سجون الطين” .

.
وشارك فيه مجموعة مكونة من تسعة مشاركين من الجنسين، من الذين توجد لديهم مواهب في أعمال الطين والنحت، وبإشراف كل من الفنانين والمدربين “ريشان، وعامر فرسو” .

.
وتم عرض هذه الأعمال بعد 20 يومآ من التدريب والتعليم في أعمال الطين والنحت للمشاركين فيها، وكانت بعض هذه الأعمال واقعية وعن المرأة وأعمال مميزة وجميلة جدآ.

.
ماذا يقول المشاركين في المعرض لكوردستريت؟
.
“نوشين دريعي” إحدى المشاركات في المعرض اوضحت لمراسل شبكتنا بإن هذا المعرض كان على شكل ورشة نحت، وبانهم قاموا بها خلال 20 يومآ، بإشراف المدربين “ريشان وعامر” وأضافت بأنهم تعلموا في الفترة الاولى كيف يتعاملون مع مادة الصلصال لصناعة أعمال النحت.

.
وتابعت “دريعي” بأن المجال فتح أمامهم بأن يطرحوا افكارهم، وأن يظهر كل شخص من المشاركين شخصيته عن طريق أعمال النحت، وأكدت بأن كل منهم اختار المواضع الذي تأثر به، وطرحه عن طريق أعمال النحت.

.
وأشارت بأنها كانت أول تجربة لها، ونوهت بأنها استفادت منها كثيرآ، ولفتت بأن المدعوين لهذه المعرض أعجبوا بهذه اﻷعمال كثيرآ، واردفت بأنها شكلت 5 أعمال نحتية أحدها حقيبة المدرسة والثانية عن المرأة والأخرى أعمال واقعية ..

.
والجدير بالذكر إن مركز “دولتي” من إحدى مؤسسات المجتمع المدني الفعالة في المدينة، ومعظم برامجها ونشاطاتها هي ورشات تدريبية وندوات وجلسات ومحاضرات؛ وكذلك عروض تشكيلية..

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك