عامودا: معرض تشكيلي تحت عنوان “مهرجان الألوان” بمناسبة يوم المرأة العالمي

تقارير خاصة 09 مارس 2017 0
عامودا: معرض تشكيلي تحت عنوان “مهرجان الألوان” بمناسبة يوم المرأة العالمي
+ = -

كوردستريت – محمد حسن 

.
أفتتح يوم أمس الأربعاء 8/مارس وعلى مدار يومين معرض فني بعنوان “مهرجان الألوان” بمناسبة يوم المرأة العالمي في مركز نوروز لإحياء المجتمع المدني بمدينة عامودا.

.
وشارك في المعرض 28 فنانا وفنانة، منهم من مدينة عامودا وقامشلي والحسكة، وعبرت أغلب اللوحات عن الواقع والمرأة وألوان الربيع والفرح.

.
تحدثت الفنانة المشاركة “روان خليل” لشبكة كوردستريت الإخبارية في سياق إقامة هذا المعرض بإنهم قاموا بذلك بمناسبة يوم المرأة، وأوضحت بأن المشاركين تنوعوا بين المدن الكوردية، وبأن أغلب اللوحات تعبر عن المرأة ودورها في المجتمع، كما وتوجهت بالتهنئة إلى جميع نساء العالم وخاصة الكورد.

.
ومن جانبه قال “غسان حمو” أحد زوار المعرض بأن المعرض جميل جدا، وبأن اللوحات أكثر جمالآ، وأغلبهم تعبر عن المرأة وخاصة المرأة الكردية؛ لأنها وقفت بكل ماتملكه إلى جانب الرجل وكانت ولاتزال حسب تعبيره “تشكل نصف المجتمع لا بل وأكثر” حيث كانت الشاعرة والمثقفة والمقاتلة، مهنئا يوم المرأة العالمي على جميع المرأة وخاصة المرأة الكوردية.

.
تجدر الإشارة بالذكر إلى إن الفنانين المشاركين سيعرضون مثل هذه المعرض واللوحات في مختلف المدن الكوردية كالدرباسية والقامشلي وسري كانييه.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر