عامودا: نخبة من الفنانين والشعراء يحيون ذكرى رحيل الفنان الكوردي “محمد شيخو”

تقارير خاصة 10 مارس 2017 0
عامودا: نخبة من الفنانين والشعراء يحيون ذكرى رحيل الفنان الكوردي “محمد شيخو”
+ = -

كوردستريت – محمد حسن

احيت نخبة من الشعراء والفنانين اليوم الخميس 9/مارس في مركز كمال درويش الثقافي بمدينة عامودا ذكرى رحيا الفنان “محمدشيخو” بحضور جماهيري غفير.

.
رحب الشاعر “سعود بافي تاري” بداية بالحضور، ثم كانت كلمة المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا “البارتي” التقتها “أيام الاحمد”  وبعدها ألقى عدد من الشعراء قصائد عن حياة الفنان الراحل منهم الشاعر “جان الهادي، أحمد فوزي، بافي بركات، بافي مزكين، بافي كاوا” كما وغنى خلالها أغاني الفنان محمد شيخو من قبل الفنانين “بافي جوان، بافي فلك، جوان عامودا، أحمد سليمان، محمد جان، بافي ميديا “

.
في هذا السياق أوضح لمراسل شبكة كوردستريت “ممدوح أحمد” مدير مركز كمال درويش الثقافي بأنهم كمركز كمال درويش قاموا بإحياء هذه المناسبة ليتذكروا الفنان الكبير محمد شيخو المعروف “ببافي فلك” منوها بأن إحياء هذه المناسبة واجب يقع على عاتقهم.

.
وأضاف في ذات الصدد بأن هذا الفنان كان قد كرس حياته من أجل الشعب الكوردي، ومن خلال أعماله الفنية نقل رسالة شعبه المحروم من أبسط حقوقه إلى جميع أجزاء كردستان، مؤكدا بأن هذا الفنان سيبقى حيآ في قلوبهم، وبانهم سيتذكرونه في كل عام مثل هذا اليوم في شهر أذار.

.
تجدر الإشارة بالذكر إن الجماهير تزور في مثل هذا اليوم من كل عام ضريح الفنان “محمد شيخو” وتزينه بأكاليل الزهور كذكرى وفاء له، كما ويتم احياءها من قبل العديد من الجهات الكوردية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك