عفرين: ” الإدارة الذاتية” تقيم مظاهرة مناهضة لرئاسة حكومة إقليم كوردستان وقوات بيشمركه “روج آفا”

تقارير خاصة 05 مارس 2017 0
عفرين: ” الإدارة الذاتية” تقيم مظاهرة مناهضة لرئاسة حكومة إقليم كوردستان وقوات بيشمركه “روج آفا”
+ = -

كوردستريت – خاص 

.
أقامت الإدارة الذاتية اليوم السبت 4/مارس في مدينة عفرين مظاهرة حاشدة ومناهضة تنديداً برئاسة حكومة إقليم كوردستان وقوات البيشمركه بشكل عام وبيشمركه “روج آفا” بشكل خاص.

.
وتوجهت منذ ساعات الصباح الأولى جميع الهيئات والمديريات وأعضاء الكومينات والدوائر الرسمية التابعة للإدارة الذاتية لإخبار جميع موظفيها بضرورة المشاركة في المظاهرة تحت ضغط التهديد بالفصل من الدوام بالإضافة لقطع الراتب بحسب مصدر خاص أفصح دون ذكر اسمه لشبكة كوردستريت.

.
صرح أحد الموظفين المشاركين عنوة عنه من قبل هيئته في المظاهرة لشبكة كوردستريت رفض الكشف عن اسمه بأن التظاهرة انطلقت من دوار “نيروز” على طريق الاتوتستراد الغربي إلى ساحة السرايا سابقاً، وأوضح بأنهم رددوا شعارات تخوينية لرئيس إقليم كوردستان ”مسعود البارزاني“ وقواته المسلحة ”البيشمركه“ بالإضافة لترديدهم شعارات أخرى ك ”واحد واحد واحد مسعود واردوغان واحد“ متخللين مابين كل شعار وآخر شعارات تمجيد لقوات حزب العمال الكردستاني ”الكريلا“ وقائدهم ”عبدالله اوجلان“ بالإضافة لوحدات حماية الشعب ووحدات حماية شنكال.

.
وتأتي هذه المظاهرة رداً على المواجهات التي حصلت يوم الخميس واشتدت صباح يوم أمس الجمعة 3/مارس مابين قوات حماية سنجار التابعة فعلياً لحزب العمال الكردستاني وقوات بيشمركه “روج آفا” التابعة لقوات الزيرفاني  الممولة من اقليم كوردستان العراق والتي أدت لوقوع جرحى من الطرفين؛ وذلك إثر هجوم وحدات حماية سنجار على قوات البشمركه في “خان صور “العراقية والتابعة عملياً لإقليم كوردستان.

.
ومن جهة أخرى قامت مجموعة مسلحة صباح اليوم باعتقال أعضاء من حزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا وهم “نبي حسن هورو، علي محمد اوغرش، حسين خليل ، محمد عمه، عدنان إبراهيم جابو” أيضاً بالإضافة لعضو اللجنة المركزية في حزب الديمقراطي الكردستاني-سوريا ”عبدالرحمن آبو“ الذي أخلي سبيله قبيل ساعات من الآن.

.
تجدر الإشارة إلى إن حملة اعتقالات منذ يوم أمس طالت كوادر وأعضاء المجلس الوطني من قبل القوات التابعة للإدارة الذاتية، إضافة إلى مظاهرات تنديدية ضد رئاسة إقليم كوردستان في معظم المناطق الكوردية الواقعة تحت سيطرة الإدارة الذاتية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك