عفرين: التحالف الوطني الديمقراطي السوري يعقد مؤتمره الأول تحت شعار ‘نحو سوريا تعددية ديمقراطية”

تقارير خاصة 07 فبراير 2016 0
عفرين: التحالف الوطني الديمقراطي السوري يعقد مؤتمره الأول تحت شعار ‘نحو سوريا تعددية ديمقراطية”
+ = -

كوردستريت-سيدا أحمد

.
انعقد اليوم في مدينة عفرين المؤتمر العام الأول للتحالف الوطني الديمقراطي السوري وذلك تحت شعار”نحو سوريا تعددية ديمقراطية”، حيث حضره ممثلون عن كل من التحالف السوري للحرية والعدالة الإنسانية، قوات جيش الثوار، مجلس أعيان وشيوخ مناطق الشهباء، مركز إيف لتوثيق الجرائم ضد المرأة، “الإدارة الذاتية الديمقراطية” في مدينة عفرين، إضافة إلى بعض المندوبين والشخصيات الهامة المحسوبة على التحالف الوطني الديمقراطي السوري من المكونين العربي والكوردي.

.
وألقى السيد علاء الدين خالد كلمته ممثلاً عن التحالف الوطني الديمقراطي السوري، والسيد جمال علو باسم مجلس أعيان وشيوخ مناطق الشهباء، والسيد أبو عمر الإدلبي متحدثاً عن قوات جيش الثوار.

.
وركز السيد أبو عمر في مجمل كلمته عن الثورة السورية وتسلق بعض الرجعيين عليها قائلاً “إن التحالف الوطني الديمقراطي السوري هو الذي أعاد طريق الثورة الذي أشعلها الديمقراطيون وتسلط عليها الرجعيون” مشيراً إلى أن التحالف الوطني الديمقراطي السوري أعاد للثورة بهجتها وسلميتها” وذلك حسب وصفه”.

.
وتركزت كلمات جميع الممثلين حول توحيد صفوف المعارضة السورية والخروج من الأجندات الدولية والإقليمية التي تدعم الأطراف المتصارعة على الأرض، وذلك للوصول بسوريا إلى بر الديمقراطية والحرية والمساواة التي تضمن حقوق جميع المكونات ضمن سوريا تعددية.

.
وتطرق أغلب المتحدثين إلى موضوع إقصاء بعض الأطراف من حضور مؤتمر جنيف ثلاثة، ومن بينهم التحالف الوطني الديمقراطي السوري نفسه وتداعيات مثل هذه الأمور على سوريا المستقبل.

.
وفي النهاية وبعد توديع الضيوف تم عقد جلسة مغلقة لمناقشة الجوانب التنظيمية والسياسية وانتخاب لجنة للإشراف والمتابعة، ولجنة للهيئة التنفيذية ولإعداد البيان الختامي للمؤتمر المنعقد.

received_10201499465366234received_10201499465286232

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك