عفرين: ثلاثة أعضاء من ال” PDK-S” يفقدون حياتهم جراء سوقهم بما يعرف بالحماية الجوهرية من قبل سلطات ال”PYD”

تقارير خاصة 22 ديسمبر 2016 0
عفرين: ثلاثة أعضاء من ال” PDK-S” يفقدون حياتهم جراء سوقهم بما يعرف بالحماية الجوهرية من قبل سلطات ال”PYD”
+ = -

كوردستريت – سيدا أحمد
.
فقد المواطن “عزت خليل بن محمد” لحياته مساء يوم الاثنين المنصرم؛ وذلك في إحدى نقاط الحراسة للقوات التي تعرف باسم الحماية الجوهرية.

.
وكان قد تم سوق المغفور “محمد” مع عدة أشخاص آخرين من قريته إلى ريف مدينة إعزاز، وتحديداً في قرية “تل عجار” للحراسة؛ وذلك من قبل سلطات الإدارة الذاتية تحت مسمى ”قوات الحماية الجوهرية“ حيث اضرم النار في خيمتهم التي يحرسون فيها، ففقد المذكور حياته، وجرح رفاقه الآخرين الذين نقلوا جميعاً إلى المشفى الجامعي في مدينة حلب لتلقي العلاج.

.
وأفاد مصدر إعلامي في حزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا لمراسل كوردستريت بأن الجرحى الآخرين فقدوا حياتهم اليوم أيضا؛ً وذلك في المشفى المذكور، وهم كل من المغفور “عبدو محمد حبش” 52 سنة و”محسن خليل” مواليد 1973 وهما من قرية بربانه التابعة لناحية راجو.

.
وتابع المصدر بأن سلطات ماسماها ب”الوكالة” قامت بسوق المذكورين تحت مسمى “الحماية الجوهرية” إلى قرية تل عجار للحراسة.

.
واختتم المصدر بأن المغفوريين قد ماتوا في ظروف غامضة حيث الثلاثة هم من أنصار حزبهم، والسبب المقدم إليهم حسب وصفه “غير كاف”

.
وبدوره قام مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في إقليم كوردستان قبل يومين بتحميل الجهات المسؤولة في الإدارة الذاتية المسؤولية الكاملة بخصوص مقتل المدعو “عزيز خليل” والمطالبة بالكشف عن الأسباب الحقيقية وراء مقتله، بالإضافة لكيفية سوقهم إلى الجبهات لما يسمى ب”قوات الحماية الجوهرية”

Loading

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك