عفرين: في خطوة تعتبر الأولى من نوعها محل للحلويات يقوم بعمل خيري على طريقته الخاصة غير كل الطرق المعهودة.

تقارير خاصة 04 فبراير 2017 0
عفرين: في خطوة تعتبر الأولى من نوعها محل للحلويات يقوم بعمل خيري على طريقته الخاصة غير كل الطرق المعهودة.
+ = -

كوردستريت – سيدا أحمد 

.
في خطوة تعتبر الأولى من نوعها قام محل للحلويات ”موساجو” في مدينة عفرين اليوم الجمعة 3/فبراير بتعليق لافتة على واجهة محله وكتب عليها (( أخي ! أخي إذا كنت تريد الحلويات ولا تملك ثمنها؟ تفضل خذ حاجتك مجاناً”

.
هذه الخطوة آثارت الاستفسار والتساؤل لدى الأهالي حول ذلك، وفي تصريح لمراسل شبكة كوردستريت الإخبارية أفاد صاحب المحل ”عبدالحنان موساجو“ بأن غايته ليس ترويج مجاني للمحله، وإنما غايته هي مساعدة كل محتاج، وفقير لا يملك ثمن شراء الحلويات لعائلته، ملفتا بأن هناك عشرات العائلات الفقيرة ليست بمقدورها شراء قطعة حلويات واحدة، وخاصة النازحين الوافدين إلى المدينة حسب تعبيره.

.
وتابع “موساجو” قوله بأن واجبه الإنساني “يفرض عليه مساعدة كل شخص محتاج، وذلك حسب استطاعته وقدرته” متمنيا أن تكون هذه الخطوة نقطة بداية لانتشار الأمر بين جميع المحلات لمساعدة جميع الفقراء؛ لأن المجتمع بحاجة لمثل هذه الأمور في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها الناس والفقراء خاصة.

.
”ابو بكر“ أحد العامة اعتبر هذه الخطوة “تستحق كل الاحترام والتقدير” منوها بأنه عندما رأى اللافتة صباحاً “أستغرب وشك بانها مجرد دعاية للمحل الذي لا يحتاج إلى دعاية أصلا؛ً لأنه مشهور في كل المدينة” وأضاف بأنه بادر بالسؤال إلى صاحب المحل مستفسراً الذي أكد بأنه فعل ذلك ليس بغرض الدعاية، ويمكن لأي شخص فقير يعرفه بأن يخبره ليأخذ منه مايريد لعائلته.

.
الجدير بالذكر إن هذه الخطوة هي الأولى من نوعها في المدينة، ولاقت تقديراً من جميع المارة أمام المحل، ولكن بعضهم كان له رأي آخر متمنياً عدم استغلال هذا الأمر من قبل أصحاب الدخل المتوسط، ومن الفقراء حتى ليأخذوا كميات كبيرة تزيد عن حاجتهم.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك