عفرين : مجدداً … النصرة تشن المزيد من الهجمات … وقوات سوريا الديمقراطية تتصدى لها

تقارير خاصة 14 يناير 2016 0
عفرين : مجدداً … النصرة تشن المزيد من الهجمات … وقوات سوريا الديمقراطية تتصدى لها
+ = -

كوردستريت – كدر أحمد /
.
فجر اليوم شن كل من جبهة النصرة (فرع تنظيم القاعدة في سوريا) وحركة أحرار الشام الإسلامية اليوم الخميس هجوماً على قرى المالكية وشوارغة وكشتعار في ريف حلب الشمالي على الحدود السورية التركية والقريبة من عفرين .
.
وتمكن جيش الثوار ووحدات حماية الشعب المنضويين تحت راية قوات سوريا الديمقراطية من صد الهجوم , و قتل 5 مقاتلين من تلك المجموعات على الأقل , ودمرت كميات كبيرة من العتاد العسكري في الاشتباكات , التي بدأت منذ ساعات الصباح الأولى , ومازالت مستمرة.
.
وفي إتصال مع الكاتب والصحفي ” ريزان حدو ” أكد لكوردستريت بأن هجوم النصرة و حركة أحرار الشام على قوات سورية الديمقراطية , و تحديداً على مواقع جيش الثوار , ليس شيئاً جديداً أو طارئاً حصل اليوم فقط , بل هو مستمر منذ عدة أيام تنفيذا” لمشروع جبهة النصرة في إضعاف كافة القوى لفرض مشروعها .
.
مشيراً بأنك مع جبهة النصرة و حركة أحرار الشام أمام خيارين لاثالث له , وهي إما أن تزعن لجبهة النصرة , و تصبح مجرد ألعوبة بيدها , أو ستشن عليك جبهة النصرة حرب إلغاء .
.
مضيفاً بأن المخابرات التركية التقطت اللحظة , و بدأت بلعب أوراقها في ريف حلب الشمالي في إطار سياستها العدائية ضد الكورد , فقبل يومين دخلت من تركيا العشرات من العربات المحملة بالذخائر و الأسلحة و العناصر من المعابر الحدودية , و هذه المرة تم إدخالها من معبر باب الهوى ” حسب قوله ” .
.
متابعاً بأن تركية تسعى لإشعال فتنة و خلق أرضية لفتنة كوردية عربية , تماماً كمحاولاتها قبل أكثر من عامين في سري كانيه .
.
أما عن الوضع الميداني فأفادنا ” حدو ” بأنه ممتاز على جبهة المالكية و كشتعار و مقاتلو جيش الثوار مرابطين في أماكنهم , حيث قاموا اليوم بالتصدي لهجوم عنيف قامت به النصرة و أحرار الشام و كبدوهما عشرات الضحايا ما بين قتيل و جريح .
.
أما بخصوص الاشتباكات في شيراوا بالقرب من قرية باشمرا قامت عناصر من النصرة و أحرار الشام باستهداف المدنيين بالقذائف الثقيلة , فتدخلت على إثرها وحدات حماية الشعب و قامت بالرد على مصادر اطلاق القذائف .
.
وفي إتصال آخر مع ” طارق أبو زيد ” المتحدث الرسمي لجيش الثوار نوّه إلى أن اشتباكات تدور الآن بين جيش الثوار وأحرار الشام وجبهة النصرة ولواء الصفوة , إثر محاولة تسلل على نقاط تابعة لجيش الثوار في قرية المالكية وقرية شوارغة ومزرعة ثقيب , وهذه هي المحاولة الثالثة التي يحاول فيها عناصر جبهة النصرة وأحرار الشام ولواء الصفوة التسلل إلى نقاط لجيش الثوار , حيث قاموا بالتصدي لهذه المحاولة بنجاح , وقد أسفرت هذه الاشتباكات عن إصابة أحد عناصر جيش الثوار بجروح طفيفة بيده..
.
تجدر الإشارة إلى أن جبهة النصرة وحركة أحرار الشام تشن بين الحين والآخر هجناتٍ على قرى عفرين .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك