عفرين : معاناةٌ الأهالي في ظل الحصار المزدوج

تقارير خاصة 12 يناير 2016 0
عفرين : معاناةٌ الأهالي في ظل الحصار المزدوج
+ = -

كوردستريت – نيجيرفان رمضان/
.
يبدو أن قدر مدينة عفرين أن تعيش حالة حصارين , ففي حين تحاصر كتائب المعارضة المسلحة مدينة عفرين , وتمنع دخول المواد إليها , تقوم( الإدارة الذاتية) في عفرين بحملات مداهمة وسوق الشباب للتجنيد الاجباري .
.
في اتصال مع العضو القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا ” عبدالرحمن آبو ” أكد لشبكة كورد ستريت بأنه تزداد الأوضاع يوماً بعد يوم سوءً في منطقة عفرين وبالأخص المدينة…الأزمات تشمل كل الصعد وخاصة الجانب المعيشي..ناهيك عن الجوانب الأخرى..التي تلاقي حتوفها ببطئ , مضيفاً بأن الأسعار في أوجها , فاحشة..بات هم المواطن كيفية تدبير حاله , وأحوال عائلته, وتأمين المواد الأساسية اللازمة للعيش اليومي ” على حدّ تعبيره ” .
.
منوهاً في الوقته ذاته إلى أنّ أكثر من 70 بالمئة لايستطيع تأمين مستلزمات الحياة اليومية في ظل الحصار المزدوج ( الداخلي من قبل ما تسمّى ب ” الإدارة الذاتية ” ..التي تمعن في تعميق الأزمات, وجعل همّ الأهالي كيفية تدبر الوضع المعيشي ) والحصار الخارجي من قبل الارهابيين .
مشيراً بأن العالم قد اعتادت على ما يسمى الحصار الخارجي, كونه من قبل أعداء الإرادة الكوردية, لكن ماذا عن الحصار الداخلي..والاعتقالات والمداهمات اليومية للسياسيين والنشطاء الكورد؟
.
مستدركاً بأنه من المفترض في ظل هكذا ظروف ترتيب البيت من الداخل, والنزول عن كاهل شعبنا الكوردي, والكف عن ملاحقة النشطاء واعتقالهم , والافراج عن جميع رفاقهم و معتقلي الرأي والضمير .

وفي ختامه حديثه أكد ” آبو ” لكوردستريت ” بأن تلك الممارسة مرتبطة بأجندات أمنية بحتة , تستهدف الوجود الكوردي في الصميم..مضيفاً بأنهم لا يمكنهم وصف تلك السلطة إلا بسلطة أمنية وكيلة…ليس من المعقول أن يمارس الكوردي بحق الكوردي هكذا ممارسات شائنة ؟ أو يعمل ليل نهار على التضييق على المواطنين, ومداهمة القرى والبيوت تحت جنح الظلام بحجة التجنيد الإجباري…الذي يجري هو عداء سافر للوجود الكوردي, والمصير الكوردي..لكن للأسف يتم ذلك بأياد كوردية ” حسب وصفه “.
.
تجدر الإشارة أن جبهة النصرة جناح تنظيم القاعدة في سوريا وحركة أحرار الشام المعارضةً تحاصر مدينة عفرين من أشهر

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك