علاج حب الشباب الهرموني 15 طريقة بسيطة

المراة و المجتمع 13 أغسطس 2017 0
علاج حب الشباب الهرموني 15 طريقة بسيطة
+ = -

كوردستريت |المرأة |

علاج حب الشباب الهرموني :

حب الشباب الهرموني ليس مقتصر فقط علي المراهقين فقط أيضاً الكبار من الشائع لديهم الإصابة بحب الشباب الهرموني لذلك يجب أن تراجع مجموعة من الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج حب الشباب الهرموني :

1.منتجات الألبان وحب الشباب الهرموني :

يعاني الكثير من الأشخاص من حساسية  البروتينات الموجودة في الألبان . ويمكن أن يتسبب في إلتهاب الجسم والتي بدورها ينتج عنها حب الشباب الهرموني. بالإضافة إلي ذلك، يحتوي الحليب الغير عضوي علي الهرمونات التي تتداخل بشكل مباشر مع عمل الهرمونات وتؤدي إلي إختلال توازن الهرمونات في الجسم. وبذلك، توجد علاقة مباشرة بين حب الشباب وإستهلاك كمية أقل من الدسم والحليب الخالي من الدسم .

يمكنك تقليل تناول كميات من الحليب ولكن حذاري من زيادة كمية الحليب يمكن أن تحفز إنتاج الأنسولين ويؤدي إلي تغيرات في مستويات الهرمونات الأخري .

2. تجنب الكربوهيدرات المكررة :

تذكر الأكاديمية الأمريكية للأطباء الجلد بان  الأطعمة عالية الكربوهيدرات تؤدي إلي زيادة نسبة السكر في الدم والتي تساهم في ظهور حب الشباب الهرموني. تجنب  الأطعمة السكرية مثل الحلوي، المشروبات الغازية بالإضافة إلي الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الخبز الأبيض  ورقائق البطاطس والبطاطا البيضاء لأن هذه الأطعمة تؤدي إلي إرتفاع سريع  في مستوي السكريات في الدم بسرعة . لأن الجسم ينتج هرمونات مختلفة لتنظيم مستوي السكر في الدم ويحدث حب الشباب الهرموني .

3.  الإستمتاع بالطقس المشمس :

أشعة الشمس أمر جيد للبشرة خلافاُ للإعتقاد الشائع . فهي من أفضل مصادر فيتامين د  وتعمل بشكل جيد علي قتل البكتريا التي تتسبب في حب الشباب الهرموني .

4.  زيت شجرة الشاي لحب الشباب  الهرموني :

 

وجدت الدراسات أن إستخدام زيت شجرة الشاي بإنتظام يساعدك في القضاء علي حب الشباب الهرموني لأنه يحتوي علي البنزويل بيروكسايد بدون أي أثار جانبية . بالإضافة إلي ذلك، فإن زيت شجرة الشاي من المضادات الحيوية الطبيعية التي تقتل البكتريا المسببة للحالة .

يفضل إستخدام غسول زيت شجرة الشاي أولاً لأنه غسول يحتوي علي المواد المضادة للجراثيم والعديد من العناصر الغذائية التي تعزز صحة الجلد كما أنه يزيل الزيوت وغيرها من السموم التي تتواجد في المسام .

طريقة الإستخدام :

  •  مزج 3 قطرات من زيت شجرة الشاي مع 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز العضوي .
  •  إستخدام قطعة قطن لتطبيق الخليط علي المنطقة المصابة .
  •  ترك المزيج علي البشرة لمدة 20 – 30 دقيقة .
  •  ثم شطف الوجه بالماء البارد وتركه حتي يجف بمفرده . ينصح بتكرار ذلك يومياً حتي تحصل علي أفضل النتائج .

5.  تقليل محتوي الصوديوم :

رغم عدم وجود الدراسات الحالية التي تستنج بأن كميات عالية من الصوديوم في النظام الغذائي تسهم بشكل مباشر في الإصابة بحب الشباب بل هي سبب محتمل . وبذلك تجنب الوجبات المصطنعة والوجبات السريعة  لأنها تحتوي علي كميات عالية من الصوديوم  والمواد الدهنية والمواد الكيميائية الإصطناعية.

 6. تقليل التوتر :

عندما يتعرض الجسم للإجهاد والتوتر ينتج مختلفة الهرمونات التي ينتج عنها حدوث خلال في التوازن الهرموني .وبذلك، لا تستغرب عندما يؤثر التوازن الهرموني العام ويهدد الجهاز المناعي للجسم .

7. تناول البروبيوتك الخام :

البروبيوتك من المواد الضرورية  للغاية للامعاء . وبالتالي التمتع بصحة الجسم . وعندما لا توجد كميات كافية من البكتريا الجيدة في الجسم ضرورية للقضاء علي البكتريا بشكل عام . يقوم البروبيوتك بتقليل إلتهاب حب الشباب الهرموني .

وفي عام 2015 ذكرت دراسة أن المعالجة بالبروبيوتك يمكن أن  يكون لها دور كبير في علاج الأمراض الجلدية بما في ذلك الإكزيما وإلتهاب الجلد  التأتبي،  حب الشباب الهرموني وفرط الحساسية الجلدية . يمكنك الإكثار من تناول الأطعمة مثل خل التفاح، مخلل الملفوف، الكيفير

8. تقليل القهوة :

بالطبع قد لا تتمكن من تقليل القهوة بالكامل بل تحتاج إلي تقليل إستهلاك القهوة أمر جيد بالنسبة لك . يقوم القهوة بتحفيز هرمونات التوتر .

تتداخل القهوة مع إستقلاب السكر في الدم، زيادة مستويات الأنسولين التي تؤثر علي مستوي الهرمونات بشكل عام .

تحفز علي الرغبة في تناول السكريات .

9. تناول الأطعمة  المضادة للإلتهابات :

حب الشباب الهرموني هو أحد الإلتهابات التي تحدث في الجسم . ومن المعروف أن الإلتهابات المزمنة تؤدي إلي أمراض القلب، السكري، إضطرابات الجهاز الهضمي، السرطان .  ومن الأطعمة المضادة للإلتهابات  الفلفل الأسود، الكركم، الزنجبيل، الصبار، الأفوكادو، البنجر،  الجزر، الكرفس، زيت الزيتون ابكر، الطماطم، الخضروات الورقية، الأسماك .

10. تحقيق توازن الهرمونات :

السبب الرئيسي لحب الشباب الهرموني هو خلل في توازن الهرمونات وهناك أمور يمكنك القيام بها لإعادة مستوي الهرمونات إلي المستوي الطبيعي  وهي كالأتي :ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام لتخفيف حدة التوتر ودعم الجهاز المناعي، تناول شاي الأعشاب، إستنشاق  الزيوت العطرية،  الحصول علي كمية كافية من النوم .

11. غسول للوجه :

يجب أن تكون حذر بشأن ما تقوم بوضعه علي الجلد خصوصاً المواد الكيميائية التي توجد في الصابون وغسول الوجه التي تتداخل مع عمل  الزيوت الطبيعية ومستوي الهرمونات وتؤدي إلي تهيج البشرة في النهاية. يمكنك عمل غسول بإستخدام خل التفاح المطهر الطبيعي لتنشيط المسام وإزالة الزيوت الزائدة .كما أن زيت جوز الهند يحتوي علي كمية كافية من الفتيامينات والمواد المضادة للأكسدة  التي تقلل من البكتريا المسببة لحب الشباب علي بشرتك  وتدعيم صحة البشرة بشكل عام .

 12. تنظيف البشرة بإنتظام :

الحفاظ علي نظافة البشرة طريقة سهلة وعظيمة لمنع حب الشباب ودائماً حاول إستخدام المناشف النظيفة والوسائد القطنية . وذلك لأن إستخدام المناشف الغير نظيفة يمكن أن يلوث بشرتك وتسبب في ظهور حب الشباب الهرموني . ودائماً حاول غسل اليدين قبل لمس الوجه

قم بغسل الوجه مع مطهر لطيف مرتين يومياً للحفاظ علي المسام نظيفة من الأوساخ والزيوت والمكياج والحرص علي تطبيق المنظف يوميا

13. الوقاية مفتاح العلاج :

هناك طريقة اساسية لعلاج حب الشباب الهرموني لمنع حدوثه بسبب طفح الزهم علي السطح . لذلك، من الأفضل إستخدام منتجات العناية بحب الشبااب الهرموني قبل أيام قليلة من بدء الدورة الشهرية . يفضل إستخدام الكريمات التي تحتوي علي البنزويل وحمض البروكسايد .

14. الشاي الأخضر :

يتملك الشاي الأخضر الكثير من الفوائد التي تعود عليك عند إستخدامه ومنها المساعدة في تحسين شكل الجلد وهذا هو السبب وراء تناول الشاي الأخضر. يحتوي الشاي الأخضر علي مكونات تحارب الإلتهابات وزيادة مستويات هرمون الأنسولين وعدم إستقرار مستويات حب الشباب الهرموني وللحصول علي أفضل النتائج ينصح بتناول 3 أكواب من الشاي الاخضر يومياً .

 15. تناول المكملات الغذائية :

عندما تتناول الأطعمة الصحية تحدث فارقاُ عظيماً  لصحة بشرتك ولكن قد تحتاج إلي الحصول علي المكملات الغذائية. ومن المعروف أن المكملات الغذائية مثل زيوت السيبرولينا، الكلورفيل، الزنك، الأسماك لكي تساعدك تجديد الدهون والسيطرة علي الزيت وإزالة السموم من البشرة  الحرص علي تناول المكملات بنتظام يساعدك في الحصول علي بشرة صحية وزيادة مرونتها بشكل طبيعي .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك