على خطى ألمانيا …سويسرا وبلجيكا تسهّلان إجراءات منح التأشيرة للناجين من زلزال تركيا وسوريا وهولندا تدرس الأمر

حول العالم 20 فبراير 2023 0
على خطى ألمانيا …سويسرا وبلجيكا تسهّلان إجراءات منح التأشيرة للناجين من زلزال تركيا وسوريا وهولندا تدرس الأمر
+ = -

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت أن سويسرا وبلجيكا أعلنتا تسهيل إجراءات منح التأشيرة للأشخاص المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، ممن لديهم عائلات وأقارب هناك.

وأوضحت هذه المصادر نقلاً عن وزيرة الدولة البلجيكية لشؤون اللجوء والهجرة ” نيكول دي مور” قولها: إنه يمكن للأتراك والسوريين الذين تضرروا من الزلازل والذين لديهم أقارب بلجيكيون الحصول على تأشيرة مؤقتة لبلجيكا بسرعة.. بهذه الطريقة يمكنهم العثور على مأوى مؤقت مع أقاربهم.

وأضافت ، أن القرار يشمل أيضاً الأشخاص الموجودين في بلجيكا ولديهم تأشيرة إقامة قصيرة وسيضطرون قريباً إلى مغادرة البلاد، حيث يمكن لهؤلاء الأشخاص التقدم للحصول على تمديد إقامة.

من جهتها، قالت أمانة الدولة السويسرية للهجرة : إنه على الأشخاص الذين دمرت منازلهم في الزلازل التقدم بطلب للحصول على دعم طبي طارئ للاستفادة من عملية الحصول على تأشيرة سريعة مضيفة أن مدة التأشيرة التي سيتم منحها لضحايا الزلزال تصل إلى ثلاثة أشهر.

كما يدرس وزير الخارجية الهولندي فوبكا هوكسترا إمكانية حصول ضحايا الزلزال الأتراك والسوريين على تأشيرة مؤقتة، مضيفاً: أن هولندا مهتمة اهتماماً أساسياً بتقديم المساعدة الماسة حالياً، لكننا نريد دراسة احتمالات تقديم تأشيرات مؤقتة للسوريين والأتراك المنكوبين الذين لديهم عائلات في هولندا، ويجب استكشاف جميع الجوانب لمعرفة ما يمكن فعله للمساعدة..

وكانت ألمانيا قد أعلنت قبل أيام أن برلين ستسهل منح تأشيرات دخول لمدة ثلاثة أشهر للسوريين والأتراك المتضررين من الزلزال، إذا كان لديهم عائلات في الدولة الأوروبية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك