على ماذا اتفق اردوغان واوباما خلال لقاء استمر 50 دقيقة في واشنطن؟

حول العالم 01 أبريل 2016 0
على ماذا اتفق اردوغان واوباما خلال لقاء استمر 50 دقيقة في واشنطن؟
+ = -

اتفق الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” مع نظيره الأمريكي “باراك أوباما” على ضرورة إضعاف تنظيم الدّولة (داعش) ومن ثمّ القضاء عليه نهائياً، وذلك خلال الاجتماع الذي جرى بينهما في البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية “واشنطن”.

.

وبحسب مصادر من داخل المجمع الرئاسي في أنقرة، فإنّ الاجتماع الذي جرى بين الزعيمين استمر لمدة 50 دقيقة، تناول فيها الطرفان، مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة سوريا والعراق.

.

وخلال الاجتماع تقدّم أوباما بتعازيه للرئيس التركي بمقتل 7 من رجال الشرطة أمس في ولاية دياربكر على يد عناصر منظمة حزب العمال الكردستاني “بي كا كا” الإرهابية.

.

وقبيل اجتماعه مع أوباما، أجرى أردوغان لقاءً مع شبكة “سي ان ان” الأمريكية، أكّد فيه رفض بلاده لفكرة تقسيم سوريا، مشيراً أنّ أنقرة لن تسمح بمنح شمالي سوريا لمنظمة إرهابية مثل حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري.

.

وجدّد أردوغان تأكيده على ضرورة إقامة منطقة آمنة خالية من الإرهابيين في شمال سوريا، وإنشاء المساكن والمدارس والمستشفيات ومراكز العمل بداخل تلك المنطقة، من أجل توزيع المواطنين السوريين عليها، مشيرًا أن ذلك من شانه أن يحول دون اضطرار السوريين إلى الهروب من بلادهم.

.

ترك برس

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك