فرانسوا أولاند من بغداد : نتمنى عملية انتقال سياسي في سوريا في ظل حكومة جامعة من أجل خوض معركة ضامنه ضد الإرهاب”

صحافة عالمية 02 يناير 2017 0
فرانسوا أولاند من بغداد : نتمنى عملية انتقال سياسي في سوريا في ظل حكومة جامعة من أجل خوض معركة ضامنه ضد الإرهاب”
+ = -

د ب أ- قال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند الاثنين، إن تنظيم الدولة الاسلامية يتراجع وسوف يهزم ، مشيداً بانتصارات العراقيين في معركة الموصل.

وأضاف أولاند ، في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي في مقر الحكومة ببغداد :” أعبر عن تضامني مع الشعب العراقي في حربه ضد الإرهاب والتقدم الذي تحقق ضد داعش”.

وأكد وقوف فرنسا إلى جانب العراق في القضاء على الارهاب من خلال دعمها الجوي وبطاريات المدفعية والتدريب.

.

وذكر “أننا نعمل على حماية المدنيين في الموصل، لإننا نريد تحرير الموصل واحترام حقوق الإنسان”.

وقال الرئيس الفرنسي إن “المعركة ضد داعش ستكون طويلة ورابحة وعلينا لم الشمل والمصالحة في العراق ولابد من طرد داعش من العراق وسوريا”.

وأضاف أن “فرنسا ستذهب الى نهاية العملية ضد داعش في العراق وسوريا، ولابد للحل السياسي في سوريا، ونحن نتضامن مع العراق وثقتنا أننا سنربح الحرب على الإرهاب”.

وقال “العراقيون سيربحون المعركة ضد داعش، والعراقيون هم من يقاتلون على الأرض ونحن نقدم المشورة والدعم الجوي”.

. 

وأوضح أن فرنسا “تتمنى عملية انتقال سياسي في سوريا في ظل حكومة جامعة من أجل خوض معركة ضامنه ضد الإرهاب”.

وقال “اعتقد أن المعركة في الموصل ستربحها القوات العراقية خلال أسابيع وسيتم السيطرة على الموصل وعلينا تعزيز التعاون مع العراق”.

وأضاف “هناك عدد من الجهاديين الفرنسيين ضمن داعش يقاتلون في العراق وسوريا، ونحن نقاتلهم مع الآخرين أيا كانت جنسيتهم لأنهم شنوا الحرب علينا، وإذا ألقت القوات العراقية القبض عليهم فانهم سيخضعون للقانون العراقي، ونحن في فرنسا سنوقف كل فرنسي شارك مع المتطرفين يعود الى فرنسا”.

.

وأوضح أن “الأطفال الذين شاركوا مع داعش بعد غسل أدمغتهم واستخدامهم في الموصل إذا عادوا إلى فرنسا سنعالجهم وننزع هذا الفكر المتطرف منهم ، هذا العلاج يجب أن يقدم لهم وهذه مسؤوليتنا”.

.

وقال إن “هناك عدداً من الفرنسين اصطفوا إلى جانب الإرهابيين علينا محاكمتهم وفق القضاء الفرنسي”.

وعبر رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي”عن تقدير العراق لدعم فرنسا ضمن قوات التحالف للعراق، وأن القوات العراقية تعمل بمهنية لتحرير الموصل من داعش، وأن الدين الإسلامي بريء من داعش”.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك