فصائل المعارضة السوري تكشف سبب التفجير في مدينة تل أبيض و التفاصيل ..

تقارير خاصة 17 فبراير 2020 0
فصائل المعارضة السوري تكشف سبب التفجير في مدينة تل أبيض و التفاصيل ..
+ = -

كوردستريت || متابعات

..

تمكنت فصائل المعارضة السورية اليوم الأحد، من الكشف عن سبب التفجير الذي ضرب مدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي، وأودى بحياة عدة مدنيين، بعد ساعات قليلة من حدوثه.

.

وأعلن الفيلق الثالث أحد مكونات “الجيش الوطني”، عبر بيان رسمي عن إلقاء القبض على منفذ التفجير في المدينة، والذي نفذه عبر سيارة مفخخة، بعد أن تمكّن من إدخالها إلى المدينة.

وأضاف البيان الذي نشره الفيلق على حسابه الرسمي على “تويتر”، أن عناصره ضبطوا سيارة ملغمة ثانية معدة للتفجير وسط الأحياء السكنية داخل تل أبيض.

وكانت سيارة مفخخة قد انفجرت صباح اليوم، قرب دوار البلدية وسط مدينة تل أبيض شمال الرقة، ما أدى لمقتل 6 مدنيين كحصيلة أولية وإصابة 7 آخرين، جرى نقلهم إلى المشافي الميدانية لتلقي العلاج.

يذكر أن نفجارًا مشابهًا ضرب وسط مدينة “عفرين” شمال حلب، يوم الاثنين الماضي، راح ضحيته 8 مدنيين قتلى، في حين أصيب 17 آخرون بينهم 7 إصاباتهم خطيرة.

وتشهد مناطق سيطرة فصائل المعارضة السورية في ريف حلب، بين الحين والآخر استهدافات بالسيارات المفخخة للأسواق والتجمعات المدنية، ما تسبب بسقوط عشرات الضحايا ومئات المصابين من المدنيين، وسبق أن ألقت قوى الأمن القبض على خلايا متورطة بتلك التفجيرات، وأقرت بارتباطها بقوات “قسد” الكردية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك