“فورين بولسي” : اللاجئين السوريين الذين يعودون إلى سوريا يواجهون الاعتقال التعسفي والتعذيب والاغتصاب والاختفاء والقتل خارج نطاق القضاء

صحافة عالمية 05 يناير 2022 0
“فورين بولسي” : اللاجئين السوريين الذين يعودون إلى سوريا يواجهون الاعتقال التعسفي والتعذيب والاغتصاب والاختفاء والقتل خارج نطاق القضاء
+ = -

كوردستريت || الصحافة 

قالت مجلة “فورين بوليسي” إن اللاجئين السوريين الذين يعودون إلى سوريا يواجهون الاعتقال التعسفي والتعذيب والاغتصاب والاختفاء والقتل خارج نطاق القضاء، كما اعتبرت أن تطبيع العلاقات مع نظام الأسد يعيق عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وأضافت المجلة في تقرير إنه مع سيطرة النظام على حوالي 70 في المائة من الأراضي السورية ومع انخفاض القتال، تتغير الديناميكيات الإقليمية في الشرق الأوسط.

ونقلت المجلة عن بسام بربندي الدبلوماسي السوري السابق قوله: “إنه من غير المتوقع أن يغير المجتمع الدولي موقفه تجاه اللاجئين في الوقت الحالي، ومع ذلك يرجح أن تكون العودة إلى سوريا أمرًا محوريًا في أي اتفاق دولي مستقبلي لإنهاء الحرب في سوريا”.

واعتبر “برابندي” أن علاقة “الأسد” الوثيقة بإيران تعيق عودة اللاجئين، ولفت إلى أن عودة معظم اللاجئين السنة إلى سوريا “ستعقد الطموحات الإقليمية لإيران الشيعية في سوريا”.

وأضافت المجلة الأميركية أنه بالرغم من أن “الأسد” قد لا يتمنى عودة اللاجئين المعارضين لحكمه، لكنه يرغب بكل تأكيد في المساعدات التي تأتي بالدولار والاستثمارات التي ترافقها.

ومؤخرا زار وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان “الأسد” في دمشق، كما أجرى الملك الأردني عبد الله الثاني مكالمة هاتفية مع “الأسد” ، وهي أيضا الأولى منذ عقد.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر