في إطار تصاعد حدة الاغتيالات في درعا ، مقتل 5 أشخاص خلال يوم واحد برصاص مجهولين

تقارير خاصة 12 يناير 2022 0
في إطار تصاعد حدة الاغتيالات في درعا ، مقتل 5 أشخاص خلال يوم واحد برصاص مجهولين
+ = -

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر محلية لكوردستريت ،تصاعد حدة عمليات الاغتيال في محافظة درعا ، حيث قتل 5 أشخاص وأصيب ثلاثة آخرون خلال يوم واحد .

وأضافت هذه المصادر ، أن الأشخاص الخمسة قتلوا في عمليات متفرقة شهدتها مناطق في ريف المحافظة منها الطريق الواصل بين قريتي القنية وتبنة على أوتوستراد (دمشق – درعا) شمال المحافظة، حيث شهدت مقتل مدزيين برصاص مجهولين

كما قتل شابان إثر استهدافهما بالرصاص من قبل مجهولين بالقرب من الشركة الليبية في بلدة جلين غرب محافظة درعا، في حين قتل شاب وأُصيب آخر من عائلة المحاميد، في حي طريق السد بدرعا.

وكان مكتب التوثيق في تجمع أحرار حوران أحصى 291 عملية ومحاولة اغتيال خلال العام 2021، نتج عنها مقتل 226 شخصاً، موزعين على 131 مدني، و95 من غير المدنيين.

اغتيال طبيب في بلدة الطيانة بريف ديرالزور الشرقي .

أكدت مصادر أهلية لكوردستريت، أن مسلحين مجهولين، كانوا يستقلون دراجة نارية، أغتالوا طبيباً  بالقرب من مكان عمله في إحدى المشافي ببلدة الطيانة شرقي دير الزور.

وقالت هذه المصادر :إن مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار على الطبيب عبد المفضي البالغ من العمر (41 عاماً) بالقرب من مشفى الكندي وسط البلدة.

وأضافت ،أن المسلحين أطلقوا عيارات نارية كثيفة بالهواء بعد مقتل الطبيب ليلوذوا بعدها بالفرار.

ونوهت إلى أن “المفضي” من بلدة الصالحية في ريف دير الزور الشرقي الخاضعة لسيطرة النظام السوري ،ويقيم مع عائلته ببلدة الطيانة منذ سنوات وهو طبيب جراح ومن ناشطي الثورة السورية.

ويشهد ريف دير الزور الشرقي تزايداً في حالات الاغتيال والتي تطال عناصر قسد وموظفي الإدارة الذاتية ووجهاء العشائر وسكاناً مدنيين.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك