في خطوة مفاجئة من نوعها ..”داعش” ينسحب “بالكامل” من اللاذقية وإدلب

ملفات ساخنة 15 مارس 2014 0
+ = -

كوردستريت/ استكمل مقاتلو “دولة العراق والشام” انسحابهم، الذي بدأ منذ نحو أسبوع، من ريف اللاذقية الشمالي، ومن ريف جسر “الشغور” في محافظة إدلب. وذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان”: أن مقاتلي “الدولة” انسحبوا إلى محافظة الرقة، وريف حلب الشرقي، تحت غطاء من مقاتلي “جبهة النصرة الإسلامية لبلاد الشام”. وأشار “المرصد” إلى أن محافظتي: إدلب، واللاذقية، أصبحتا خاليتين – بشكل كامل – من تنظيم “دولة العراق والشام”.

الثوّار يصرعون 20 من مُقاتِلي “تنظيم الدولة” قُرب “صرّين ريف حلب”
صرع مُقاتِلو كتائب الثوّار، فجر الجمعة، عشرين مُقاتِلاً تابعًا لتنظيم “دولة العراق والشام”، في قرية “صرّين ريف حلب الشماليّ”.

وبيّنت “حلب اليوم”، أنّ مُقاتِلي الثوّار، نصبوا كمينًا لسيّارتَيْن تابعتَيْن لمُقاتِلي “تنظيم الدولة”، وقاموا بنسفهما، قُرب صوامع قرية “صرّين ريف حلب”.

وفي السياق ذاته، قصفت قوات الأسد، المتمركزة في “تلّة الشيخ يوسف”، شرق مدينة حلب، اليوم الجمعة، حيّ “مساكن هنانو حلب”، بالمدفعيّة الثقيلة، وخلّفت أضرارًا ماديّة فقط.

 الثوّار يحرّرون ثلاث قرى بريف حلب من “تنظيم الدولة”
أحكم مُقاتِلو “الغرفة المشتركة لأهل الشام”، الجمعة، سيطرتهم على قُرى: “دير نته”، و”الحزامية”، و”المزارع”، الواقعة في منطقة “الراعي ريف حلب الشماليّ”.

وبيّن المكتب الإعلاميّ لـ”أهل الشام”، أنّ مُقاتِلي “الغرفة”، سيطروا على القُرى، بعد اشتباكات عنيفة مع مُقاتِلي “تنظيم دولة العراق والشام”، ولا تزال الاشتباكات مستمرّة في المنطقة.

وفي السياق ذاته، استهدفت قوات الأسد، الجمعة، سيّارات المدنيّين على طريق “الصناعة – البريج حلب”، بالرشاشات الثقيلة؛ ما أسفر عن مقتل، وجرح عدّة أشخاص مدنيّين.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر