في خطوة هي الأولى من نوعها .. شقيق صالح مسلم يزور مدينة عفرين ويلتقي بوجهاء المدينة ويدعو أهلها الى تعزيز الروابط بين شرائح المجتمع.

تقارير خاصة 23 يونيو 2019 0
في خطوة هي الأولى من نوعها .. شقيق صالح مسلم يزور مدينة عفرين ويلتقي بوجهاء المدينة ويدعو أهلها الى تعزيز الروابط بين شرائح المجتمع.
+ = -

كوردستريت || عفرين

.

أكدت مصادر لشبكة  كوردستريت ، أن “مصطفى مسلم” شقيق القيادي البارز في حزب الاتحاد الديمقراطي ” صالح مسلم ” زار مدينة عفرين الواقعة تحت سيطرة الجيش السوري الحر والجيش التركي ، وألتقى بوجهاء المدينة وأعضاء المجلس المحلي التابع للمدينة وضواحيها.

.
وأضافت هذه المصادر، أن مسلم ألقى خطبة في أحد أكبر المساجد في المدينة، دعا فيها الأهالي إلى تعزيز الروابط بين شرائح المجتمع في مدينتهم.

.
وكانت مصادر أخرى ذكرت، أن هذه الزيارة كانت بالتنسيق والتعاون مع رئاسة الشؤون الدينية في أنقرة وهي ضمن مشاريع وبرامج جامعة الزهراء التي يرئسها مصطفى مسلم والتي تتخذ من مدينة عنتاب التركية مقرا لها .

.
وتقدم رئاسة الشؤون الدينية منذ فترة مشاريع تنمية بشرية تشمل برامج واسعة من خدمات وتدريب و تطوير في مجال العمل الدعوي والتربية والتعليم في مناطق غصن الزيتون ودرع الفرات بالتعاون مع رئاسة الشؤون الدينية التركية .

.

يذكر أن “مصطفى مسلم” هو شقيق “صالح مسلم” أحد أبرز قيادات الصف الأول لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي ال PYD وهو مطلوب للسلطات التركية بتهم تتعلق بالإرهاب ونشاطه في حزبه الذي تعتبره انقرة امتدادا لحزب العمال الكردستاني التركي pkk المصنف عالميا بالإرهاب .

.

وينحدر “مصطفى مسلم” من مدينة كوباني ” عين العرب” بمحافظة حلب وهو من مواليد 1940، حاصل على شهادة بريفسور ودكتوراه في التفسير وعلوم القرآن من جامعة الأزهر عام 1974، وهو أستاذ محاضر في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض ،وشغل عدة مناصب علمية في جامعات الإمارات العربية المتحدة والكويت، وأشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه، وله العديد من الكتب والأبحاث أهمها مباحث في إعجاز القرآن ومباحث في التفسير الموضوعي، وعرف عنه توجهاته الثورية الداعمة لثورة الشعب السوري في اسقاط نظام الأسد .

.

و في تصريح سابق له لوسائل إعلام تركية انتقد مسلم مسيرة أخيه وحزبه، قائلًا: إن وحدات حماية الشعب تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي ، والأخير هو الجناح السياسي لتنظيم “PKK الإرهابي” ، متهمًا الحزب باستغلال مظالم الشعب الكردي، وتحقيق مكاسب سياسية منها من خلال ارتباطاته.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك