في محاولة لاستثمار وباء كورونا..”الإدارة الذاتية” تتهم الصحة العالمية بالتكتم على حالة وفاة بالفيروس في القامشلي..!!!

تقارير خاصة 17 أبريل 2020 0
في محاولة لاستثمار وباء كورونا..”الإدارة الذاتية” تتهم الصحة العالمية بالتكتم على حالة وفاة بالفيروس في القامشلي..!!!
+ = -

كوردستريت || قامشلو 

أتهمت الإدارة الذاتية في بيان لها منظمة الصحة العالمية بالتكتم على حالة وفاة رجل يبلغ من العمر ( 52 ) بفيروس كورونا في المشفى الوطني بالقامشلي .

.
وقال البيان الذي حصلت كوردستريت على نسخة منه : إن الرجل من مدينة الحسكة ، وقد أصيب في 22 آذار الماضي حيث تم إدخاله إلى مشفى خاص ، وفي 27 من نفس الشهر أحيل إلى المشفى الوطني بالقامشلي والذي يقع تحت سيطرة النظام السوري ، حيث وضع تحت جهاز التنفس الاصطناعي .

.
وأضاف البيان ، أنه تم ارسال عينة من الرجل إلى دمشق ، ليتوفى بعده بأيام . مضيفاً، أن منظمة الصحة قالت: إنها علمت أنه فيما بعد.. أن نتيجة الحالة كانت إيجابية ، وتم تضمينها ضمن 6 حالات أعلنت عنها وزارة الصحة السورية في 2 نيسان من الشهر الجاري.
من جهته نفى مدير المشفى الوطني ” عمر العاكوب في تصريح للصحفيين ماورد في البيان من معلومات حول وفاة شخص بفيروس كورونا في المشفى .

وقال العاكوب: إننا نرسل عينات للعديد من الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس إلى المخبر المركزي بدمشق، وانه لم نتبلغ بوجود أي عينة إيجابية حتى الآن.

.
كما تواصلت كوردستريت مع عدد من العاملين في المشفى ، والذين نفوا بدورهم ما وردفي بيان الإدارة الذاتية .
وكانت مصادر أكدت لكوردستريت، أن هدف الإدارة من هذا البيان، هو إحداث بلبلة في القامشلي ( منطقة سيطرة النظام ) ، واستثمار الموضوع سياسياً وصحياً ،بالإضافة إلى إمكانية الحصول على المزيد من المساعدات خلال الفترة المقبلة
كما  لم ترصد شبكة كوردستريت  على صفحة “المنظمة”  على التويتر أي تعليق ..أو إعلان عن حالة الوفاة بفيروس كورونا في مشفى القامشلي….

وكانت وزارة الصحة في النظام السوري  اكدت عن تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 38 إصابة .

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر