قادة في البيشمركة يؤكدون هزيمة “الدولة الاسلامية” في “بعشيقة” بالموصل

ملفات ساخنة 06 سبتمبر 2014 0
+ = -

الموصل/ شيفان صديق، محمد كورشون/ الأناضول

 

تلقى مسلحو تنظيم “الدولة الإسلامية”، هزيمة من قوات البيشمركة – مدعومة بغطاء جوي للطيران الحربي الأميركي – في المعارك التي دارت بقضاء “بعشيقة”، التابع لمدينة الموصل في محافظة نينوى، شمالي العراق.

 

وأفاد مراسل الأناضول وفق المعلومات الواردة، تواصل العملية البرية التي بدأتها قوات البيشمركة ضد التنظيم أمس السبت، مبيناً أن الأخيرة تكبدت خسائر فادحة بفضل الغارات الجوية المتواصلة التي تشنها القوات الأميركية عليها.

 

وعقب الاشتباكات، أحكمت قوات البيشمركة سيطرتها على إحدى المناطق الواقعة شرقي الموصل، كما قامت باستعادة المناطق المحيطة ببعشيقة من أيدي التنظيم.

 

وأوضح “بارام عبدالله” قائد الوحدة السابعة في البيشمركة للأناضول أن 25 مسلحاً من التنظيم لقي  مصرعه خلال الاشتباكات، و4 قاموا بتسليم أنفسهم، مضيفاً “بحسب المعلومات التي بين أيدينا، تلقى الإرهابيون هزيمة وانسحبوا، فضلاً عن تشتت جبهتهم، ويعانون نقصاً في الطعام والشراب والذخائر، فهم يقاتلون بالذخائر التي بين أيديهم والتي ستنفذ، على حد قوله.

 

بدوره ذكر قائد جبهة بعشيقة في قوات البيشمركة “حميد بعدلي” أنهم سيطروا على قرى “كاني كيوان” و”أوسكوف”، مبيناً أن مسلحي التنظيم الذين مُنيوا بهزيمة تركوا المنطقة وهربوا، وأن عناصر البيشمركة منتشورن في كافة أطراف المنطقة، وسيطروا على جبال “زرتيكا سيرا”، إلا أنهم لم يتمكنوا حتى الآن من السيطرة على مركز القضاء.

Loading

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك