قامشلو : ” الإدارة الذاتية ” تحتفل بالذكرى الثانية لانطلاقتها

تقارير خاصة 21 يناير 2016 0
قامشلو : ” الإدارة الذاتية ” تحتفل بالذكرى الثانية لانطلاقتها
+ = -

كوردستريت – روج أوسي /
.
أحيت الإدارة الذاتية في الجزيرة اليوم في صالة الروابي بمدينة قامشلو حفلاً جماهيرياً بمناسبة الذكرى الثانية لإنطلاقتها , وسط حضور سياسي  وجماهيري , إضافة إلى مشاركة واسعة من الفعاليات الاجتماعية و منظمات المجتمع المدني .
.
بداية رحب ” أكرم حسو ” رئيس الهيئة التنفيذية في الإدارة بالضيوف , منوهاً في كلمته إلى أبرز منجزات الإدارة خلال هاتين السنتين , وكذلك العقبات التي تواجه الإدارة .
. تلاه إلقاء العديد من الكلمات من قبل ممثلي الأحزاب و الفعاليات المشاركة في الحفل :
.
– كلمة الحاكمية المشتركة : شيخموس موسى
.
-كلمة هيئة عوائل الشهداء : ريزان كلو
.
-كلمة ” كانتون كوباني ” : أنور مسلم
.
-كلمة أحزاب الإدارة الذاتية : طلال محمد
.
-كلمة منسقية المرأة : أمينة عمر
.
-كلمة كتلة أحزاب المرجعية السياسية الكردية في سوريا : مصطفى مشايخ
.
كلمة مجلس العشائر العربية والأعيان : طلاع الطلاع
.
– كلمة المكون السرياني : إليزابيت كورية
.
-كلمة حركة المجتمع الديمقراطي : حكمت الحبيب
.
وقد تخلل الحفل قصيدتين للشاعر ” فرهاد مردي ” , وكذلك عرض مسرحي ممجد للغة الكوردية … وقد تم تكريم منظمة روج آفا الإغاثية , والهلال الأحمر الكوردي , وهيئة الدفاع والحماية لجهودهم المبذولة في خدمة المواطنين في المنطقة .
.
وبهذا الصدد فقد صرّح” أكرم حسو ” رئيس الهيئة التنفيذية ل ” الإدارة الذاتية ” لكورد ستريت بأن هذه الادارة كانت ثمرة من ثمرات ثورة روج آفا , مشيراً بأن الإدارة قدمت الكثير من خلال تنفيذ العديد من المشاريع , دون أن ينكر ” وجود العقبات التي وقفت في وجه تنفيذ البرامج وفي مقدمتها ضعف الخبرات لدى الكوادر المهنية والإدارية .
.
أما ” إليزابيت كورية ” والتي مثلت المكون السرياني في الحفل , ونائب رئيس الهيئة التنفيذية فقد أكدت أنهم في الادارة استطاعوا تقديم الكثير من خلال بناء حالة ديمقراطية , وتشكيل قوات عسكرية استطاعت اثبات نفسها كقوة رئيسية في مواجهة القوى الارهابية , والمساهمة في تحقيق المشروع السياسي الذي يقومون بطرحه في الإدارة الذاتية الديمقراطية , وهو يقضى إلى التوصل إلى حل سياسي وسلمي للأزمة السورية … وقد نوهت أيضاً إلى وجود بعض العراقيل , وأنهم يسعون لإزالتها .

ادارة1ادارة9 ادارة12 ادارة11 ادارة10 ادارة8 ادارة3 ادارة4 ادارة5 ادارة6 ادارة7

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر