قامشلو : الدكتور ” غيفارا الفرحة ” يجري عملية جراحية معقدة في الرأس تنقذ حياة طفلة

تقارير خاصة 09 يناير 2016 0
قامشلو : الدكتور ” غيفارا الفرحة ” يجري عملية جراحية معقدة في الرأس تنقذ حياة طفلة
+ = -

كوردستريت – روج أوسي /
.
طفلة في السابعة من عمرها ” من ريف سري كانيه ” بدأت قصة معاناتها منذ حوالي السنة , حيث بدأت شكواها بصداع و اقياءات و تطور ت حالتها إلى أن حصل لديها شلل بالشق الأيمن من الجسم , رغم مراجعتها لعدة عيادات , حيث كان التشخيص يختلف ما بين التيفوئيد و الروماتيزم و ….
.
و منذ حوالي ٥-٦ أيام لاحظ اَهلها صعوبة في نطقها مع اضطراب بوعيها .
.
و في يوم الاربعاء أسعفها اَهلها لعيادة الدكتور ” نزار شرنخي ” اختصاصي أمراض أطفال في مدينة قامشلو , و هي في حالة اضطراب وعي شديد , و سوء حالة عامة , و على الفور طلب الدكتور نزار إجراء صورة طبقي محوري للدماغ .
.
هذه الصورة تبين فيها كيسة دماغية كبيرة , فتم إحالتها لطبيب جراحة عصبية الدكتور ” غيفارا الفرحة ” حيث تم قبولها في مشفى الرازي بقامشلو , و بعد إجراء صورة رنين مغناطيسي تبين وجود كيسة مائية دماغية كبيرة بقطر ٨،٢سم تضغط الدماغ بشكل يهدد حياة الطفلة .
.
و اتخذ القرار الجراحي بعد وضع الأهل بخطورة العمل الجراحي , و بعد موافقنهم , و في يوم الخميس ٧ / ١ /٢٠١٦ صباحاً أدخلت المريضة , و هي في حالة سبات إلى غرفة العمليات في مشفى الرازي , و بجهود طبيب التخدير الدكتور ” عبد الباسط ملا علي ” و فنيي التخدير أجرى الدكتور الجراح ” غيفارا الفرحة ” العمل الجراحي , و توليد الكيسة المائية الدماغية , و تكللت بالنجاح ,و عادت البسمة اليوم لتلك الطفلة , و التي ربما كانت في عداد الموتى لولا مشيئة الله .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك