قامشلو : منح ” حسن صالح ” جائزة مشعل الحرية

تقارير خاصة 19 نوفمبر 2015 0
قامشلو : منح ” حسن صالح ” جائزة مشعل الحرية
+ = -

كوردستريت – روج اوسي /

.
بدعوة من اتحاد الكتاب الكرد – سوريا , وجمعية جلادت بدرخان أقيم في بيت مانديلا بمدينة قامشلو مهرجان الحرية الثالث , وسط حضور سياسي وثقافي وجماهيري .
ألقى ” آلان بكو ” كلمة جمعية جلادت بدرخان , وزاهد عبدالله كلمة ” اتحاد الكتاب الكرد -سوريا ” , بعدها ألقى الشاعر دلبرين حمو قصيدة تمجد الراحل مشعل التمو .

.
وحول هذه المناسبة كانت كلمة رستم تمو …ثم كانت كلمة تيار المستقبل ألقتها رئيسة مكتب العلاقات العامة في التيار بعنوان رسالة من مشعل .
بعدها كان الحضور على موعد مع فقرة موسيقية من قبل الموسيقار جوان جميل و شفان التمو …
كما تم عرض فلم وثائقي عن سيرة عميد الشهداء ” مشعل التمو ” .

.
وفي الختام تم منح جائزة مشعل الحرية ل “حسن صالح ” تقديراً لنضاله في سبيل أهداف الشعب الكردي .

.
وفي هذا السايق أكدت ” نارين متيني ” رئيسة مكتب العلاقات العامة في تيار المستقبل الكوردي في سوريا لكوردستريت أن مشعل الحرية كان هدية من الله للحياة , وكان مشعلاً للحرية , وضميراً للإنسان , وصوتاً للكورد …فكان الأب الرحيم , والأخ الحليم , والمعلم الحكيم , والصديق الحميم , والقائد العظيم ….وتابعت بالقول : أهنئ في هذا اليوم الشعب الكوردي بمشعل الحرية , وأبارك للمعلم حسن صالح تكريمه بجائزة مشعل الحرية .

.
وفي تصريح لحسن صالح لشبكة كوردستريت أكد بأنه بمناسبة مهرجان الحرية لهذا العام وتقديراً للشهيد مشعل التمو الذي استشهد في سبيل الشعب الكوردي والسوري عموماً …تم اختياره من قبل جمعية جلادت , واتحاد الكتاب الكرد وأعتبر هذا شرفاً كبيراً له , متابعاً بالقول : ” فأنا الذي عانيت كثيراً من أجل شعبي , أعتبر أن التقدير في حياة الإنسان المناضل تعطيه زخماً قوياً لمتابعة النضال , وأنا وفي هذه المناسبة أعاهد شعبي الكردي بأن أظل أناضل حتى انتزاع حقوق الشعب الكردي والمتمثلة حالياً في حق تقرير المصير والفدرالية ” .

.
والجدير بالذكر أن هذا اليوم يصادف ذكرى ميلاد الشهيد مشعل التمو .

نارين متينيرياض أحمد

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك