قسد تفقد العديد من عناصرها ، جراء تصاعد حدة العمليات التي تستهدفها في ديرالزور والرقة والحسكة .

تقارير خاصة 20 ديسمبر 2021 0
قسد تفقد العديد من عناصرها ، جراء تصاعد حدة العمليات التي تستهدفها في ديرالزور والرقة والحسكة .
+ = -

كوردستريت || الرقة 

شهدت مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية ” قسد” خلال الفترة الأخيرة عمليات استهداف يومية بالدراجات النارية ومختلف أنواع الأسلحة والمتفجرات والخطف والاغتيال من قبل مسلحين مجهولين يعتقد أنهم من خلايا داعش والعشائر العربية المناهضة للإدارة الذاتية وقسد في ديرالزور والحسكة والرقة.

هذه العمليات التي جاءت بعد احتجاجات ومظاهرات شهدتها المناطق المذكورة، جراء تردي المستوى المعيشي للمواطنين وغلاء الأسعار وانتشار الفساد والمحسوبيات، أدت إلى فقدان قسد والإدار الذاتية للكثير من عناصرها وموظفيها .

ففي الرقة استهدفت دراجة نارية مفخخة حواجز قسد في كل من  بلدة الكرامة والحمرات ، ما أدت لمصرع عدة عناصر من عناصرها  ،كما تم العثور على جثة عسكريين مقطعه الرؤوس تحت الجسر القديم في مركز المدينة .

وكان مجهولون يستقلون سيارة مغلقة اختطفوا عنصراً من  “قسد” في مدينة الرقة لأسباب غير معروفة.

وذكرت مصادر محلية ،أن العنصر المختطف يدعى ” لزكين” وهو من مدينة كوباني ، وقد تم اختطافه من قبل مجهولين كانوا بالقرب من مفرق الجزرة في مدينة الرقة.

كما لقي 3 عناصر من قسد مصرعهم ” أثر هجوم بالأسلحة المختلفة شنه مجهولون على سيارة تقلهم على طريق حقل العمر النفطي شرقي دير الزور.

وضمن اتساع رقعة الهجمات على مواقع قسد أقدم مجهولون يعتقد أنهم من مجموعات أبناء القبائل العربية على خطف 3 عناصر من استخبارات “قسد” في بلدة درنج في ريف دير الزور الشرقي ، ونقلهم إلى مكان مجهول.

كما شهدت قرى وبلدات في ريف دير الزور الشرقي والشمال الشرقي، عدة هجمات باتجاه مواقع وتحركات قسد كان آخرها مقتل عنصر من عناصرها على طريق عام دير الزور– الحسكة ، وإصابة 3 آخرين بهجوم مسلح استهدف دورية بالقرب من المعبر النهري في بلدة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي.

كما انفجرت دراجة نارية مفخخة في موقع لقسد في حي غويران بمدينة الحسكة ، أدت لمصرع عنصرين وإصابة آخرين ، دون الإعلان عن هوية الجهة المنفذة حتى الآن.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك