قصف مجهول يستهدف البوكمال ومحيطها و التفاصيل..

حول العالم 12 مارس 2020 0
قصف مجهول يستهدف البوكمال ومحيطها و التفاصيل..
+ = -

كوردستريت|| متابعات

.

أعلنت وسائل إعلام موالية للنظام السوري عن ما وصفه ب عدوان جوي استهدف منطقة جنوب شرق البوكمال بريف دير الزور. 

و بحسب شبكة ” فرات بوست “أن أكثر من 15 غارة لطيران يعتقد انه امريكي  أستهدفت المليشيات الطائفية في مدينة البوكمال ومحيطها. 

.

و اضافت أنها تركزت على الشكل التالي ،مقرات مليشيا فاطميون والحرس الثوري بمنطقة الحزام والسكة ،مقرات حزب الله العراقي في منطقة الصناعة ،رتل كامل لحركة سيد الشهداء العراقية ،مقرات على الطريق الواصل بين ناحية السويعية والبادية ،مواقع لحركة النجباء العراقية في بادية البوكمال. 

و كان مسؤول في البنتاغون قد علقوا  على الحادثة ” سنتعامل مع المخاطر التي تهددنا داخل العراق بالطرق المناسبة”. 

مشدداً”  أن كل الخيارات ستكون متاحة أمام الإدارة الأمريكية للتعامل مع التهديد الإيراني في العراق

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان  قد أعلن  سابقا، عن وقوع عدة انفجارات في ريف دير الزور الشرقي بالقرب من الحدود العراقية، في ١٠ كانون الثاني وبحسب المرصد ان القصف أودى الى مقتل 18 عنصراً من المليشيات الإيرانية في البوكمال .

وكان مصادر النظام السوري قد أكدت  بان الغارة الأمريكية على ريف ديرالزور اودت الى مقتل الجنرال “علي زهبندر” قائد لواء زينبيون  ..

مضيفةً  ان جنرال من “أبرع ”  قادة التخطيط الميداني لدى الحرس الثوري الإيراني وقائد لواء زينبيون في سورية  و يعد من أفضل المدربين العسكريين حيث تم تخريج عشرات الدفعات من لواء القدس وزينبيون تحت إشرافه .

وبحسب المصادر ذاتها ان الجنرال المستهدف قاد معارك   في نبل والزهراء و خناصر ودير الزور  ، ثم عاد من إدلب منذ أسبوع بعد أن خاض وقاد معارك سراقب و تل العيس و خان طومان و كفرنبل .

ويشار  الى ان وكالة الأسوشيتد برس نقلا عن مسؤول أمريكي قد أكدت مقتل  3  جنود بينهم  أمريكيان و10 جرحى في الهجوم  استهدف معسكر التاجي شمالي بغداد في الساعات المتأخرة من مساء الثلاثاء . 

كوردستريت

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك