قصف مكثف على ريف إدلب ، و إلغاء صلاة الجمعة في المساجد ..

تقارير خاصة 03 مايو 2019 0
قصف مكثف على ريف إدلب ، و إلغاء صلاة الجمعة في المساجد ..
+ = -

كوردستريت || متابعات

ألغت مساجد في ريف إدلب صلاة  الجمعة، بسبب القصف المكثف الذي تتعرض له المنطقة من قبل الطيران الروسي والمروحي التابع للنظام.

.

وأفاد مصدر “لشبكة كوردستريت” بأن شعبة الأوقاف في منطقة جبل الزاوية أصدرت تعميمًا إلى خطباء المساجد بإلغاء صلاة الجمعة نظرًا للقصف من جانب النظام وروسيا على قرى المنطقة.

.

كما ألغت اللجنة العامة للأوقاف في كفرنبل أيضًا صلاة الجمعة في مساجد المدينة، على خلفية حملة القصف التي يتعرض لها ريفإدلب الجنوبي.

.

وشهدت منطقة جبل الزاوية تحليق مكثف من الطيران المروحي منذ صباح اليوم واستُهدفت بالبراميل المتفجرة والألغام البحرية قرى “فركيا ودير سنبل وإحسم وكنصفرة”، وسط انفجارات قوية في المنطقة ما أدى إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

.

و على إثر ذلك ، قصفت الطائرات الروسية  مناطق متفرقة في سهل الغاب وجبل شحشبو بريف حماة الغربي أود القصف الى مقُتل خمسة مدنيين وأصيب آخرون بجروح، فجر الجمعة .

.

كما   استهدفت فجر اليوم الجمعة  منزلًا في حماة في قرية قليدين، ما أسفر عن ارتقاء أربعة مدنيين بينهم امرأتان، وإصابة ثلاثة بجروح متوسطة.

.

وفي السياق  فقدت  امرأة  لحياتها بقصف مماثل من الطائرات الروسية على قرية جب سليمان بجبل شحشبو بريف حماة.

وتشهد المناطق منزوعة السلاح في ريفي حماة وإدلب حملة قصف مكثفة من قبل الطيران الروسي وقوات النظام منذ فبراير/ شباط الماضي ما أدى لوقوع مئات الضحايا ، ونزوح الآلاف نحو الحدود التركية .

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر