طلال سلو إن الولايات المتحدة الأمريكية ستبقى في شمال سوريا لفترات طويلة ولها “مصلحة استراتيجية” في البقاء

تقارير خاصة 18 أغسطس 2017 0
طلال سلو إن الولايات المتحدة الأمريكية ستبقى في شمال سوريا لفترات طويلة ولها “مصلحة استراتيجية” في البقاء
+ = -

كوردستريت تقرير خاص |

نوجدار تمي.

نقلت وكالة “رويترز” عن طلال سلو، قوله إن تحالف قواته المؤلف من فصائل، أبرزها وحدات حماية الشعب الكردية السورية، يعتقد أن الولايات المتحدة لها “مصلحة استراتيجية” في البقاء، “فهم لديهم سياسة استراتيجية لعشرات السنين للأمام”.
وأضاف: “سيكون هناك اتفاقات بين الطرفين على المدى البعيد؛ عسكرية، واقتصادية، وسياسية، ما بين قيادات مناطق الشمال والإدارة الأمريكية”.

و أعتبر تحالف قوات سوريا الديمقراطية، على لسان المتحدث باسمه، الخميس، عن اعتقاده أن الولايات المتحدة الأمريكية ستبقى في شمال سوريا لفترات طويلة بالمناطق التي يسيطر عليها الأكراد، وسيكون بين الطرفين اتفاقات تعاون مشتركة

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة نشرت قوات في عدة مناطق بشمال سوريا، منها قاعدة جوية قرب بلدة كوباني، وساند التحالف قوات سوريا الديمقراطية بضربات جوية وقصف مدفعي وقوات خاصة على الأرض.

وقال قائد وحدات حماية الشعب، الشهر الماضي، إن الولايات المتحدة أقامت سبع قواعد عسكرية في مناطق بشمال سوريا تسيطر عليها الوحدات وقوات سوريا الديمقراطية بما يشمل قاعدة جوية كبرى قرب كوباني على الحدود مع تركيا.

وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية، ووحدات حماية الشعب،  على مساحة  واسعة بشمال سوريا ظهرت فيها إدارات حكم ذاتي منذ بدء الصراع السوري عام 2011.
وهي شريط متصل من الأراضي بطول 400 كيلومتر على الحدود السورية التركية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك