قوات سوريا الديمقراطية تعترف بتجنيدها للأطفال للقتال إلى جانبها و التفاصيل …

بيانات سياسية 05 أغسطس 2019 0
قوات سوريا الديمقراطية تعترف بتجنيدها للأطفال للقتال إلى جانبها و التفاصيل …
+ = -

كوردستريت || متابعات

.

صرحت قوات “قسد” والتي تشكل “وحدات الحماية الكردية” عمودها الرئيسي، أمس ” الأحد ” ، بأنها كانت تجند الأطفال للقتال إلى  جانبها ، كما أكدت بأنها سرحت المئات منهم التزامًا بالاتفاقية التي وقّعتها مع الأمم المتحدة لإنهاءِ ومنعِ تجنيد الأطفال.

.
وقالت الناطقةُ الرسمية باسم “وحدات حماية المرأة” نسرين عبد الله  في بيان رسمي “التزامًا بما تمّ توقيعُه مع منظّمة نداءِ جنيف في /تموز 2014/، تمّ تسريح المئات منالأطفال وإعادتُهم إلى الحياة المدنية”.

.
وأضافت “عبدالله ” أن “الاتفاق كان ينص على استخدام الأطفال في الفئة العمرية ما بين  16 و 17عامًا في غير الأعمال الحربية، ولكنْ الآن سيتم الاستغناء عنهم وتسليمهم إلى ذويهم”.

.
و يشار أن الأمم المتحدة قد أعلنت في /تموز/ الفائت أنّها وقعت خطة عمل مع “قسد” من أجل إنهاء ومنع تجنيد الأطفال في صفوفها، تشمل تسريح الأطفال المجندين  حاليًّا بالإضافة إلى منع وإنهاء عمليات تجنيدالأطفال ممن هم دون 18 عامًا.

.
يذكر أن منظمة “هيومن رايتس ووتش” أكدت في عام 2018 أن “وحدات حماية الشعب” الكردية المصنفة على لوائح الإرهاب التركية ” حسب وصفهم “، لا تزال تواصل تجنيد الأطفال بما يشمل  الفتيات، وتستخدم بعضَهم في الأعمال القتالية، الأمر الذي كانت تنفيه تلك القوات .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك