قوات سىوريا الديمقراطية تسيطر على المواقع جديدة داخل الأحياء الغربية من مدينة الرقة

تقارير خاصة 23 يوليو 2017 0
قوات سىوريا الديمقراطية تسيطر على المواقع جديدة داخل الأحياء الغربية من مدينة الرقة
+ = -

كوردستريت كوباني

بيريفان درويش.

أحرز مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية تقدماً جديداً داخل أحياء مدينة الرقة من الجهات الأربعة ، وسط اشتباكات عنيفة قتل خلالها مالا يقل عن 9 مسلحين بالإضافة إلى تدمير عربة مفخخة بين مسلحي داعش قبل انطلاقها للهجوم على نقاط مقاتلي “قسد” إلى جانب مقتل مدنيين اثنين وجرح ثلاثة أخرين في الأحياء الجنوبية الشرقية .

ففي حي البريد الواقع شمال غربي المدينة استطاع مقاتلو “قسد” من إحراز تقدم جديد وضرب معاقل داعش بقوة ، حيث تمكنوا من السيطرة على منطقة دوار الإدخار ودوار الباسل وسط الحي ، وبذلك يكون 60% من حي البريد بات تحت سيطرة “قسد”، وسط اشتباكات في المنطقة القريبة من حديقة الاستقلال شمالي المدينة . وأسفرت هذه الاشتباكات التي تدور حتى هذه اللحظات لمقتل 6 مسلحين لداعش وفقدان 3 مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية لحياتهم وجرح 3 أخرين ، وذلك حسب مصادر عسكرية “لقسد”

وفي حي “هشام بن عبدالملك” دمر مقاتلو “قسد” عربة مفخخة في نقاط المسلحين القريبة من الجبهات ، وذلك باستهدافها بصاروخ حراري قبل تحركها والتوجه إلى نقاط مقاتلي “قسد” ولم يعرف عدد قتلى المسلحين هناك ، واثناء عملية إنقاذ المدنيين قام مسلحو داعش بقنص 5 منهم فقد اثنان حياتهم و3 أخرون في هذا الحي .
كما تدور اشتباكات في هذه اللحظات في حي “نزلة الشحادة” جنوبي المدينة ، قتل فيها 3 مسلحين ، وفي حي الرقة القديم أحكم مقاتلو “قسد” السيطرة على طريق سيف الدولة الذي يقطع الحي إلى نصفين بشكل كامل ، أي أن 50% من الحي بات تحت سيطرة “قسد” حتى الآن .

جدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية عبر فرقها المختصة تمكنت من إنقاذ أكثر من 1500 مدني في الأحياء الشرقية والغربية خلال اليومين الماضيين .

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر